صحة وجمال

احمي طفلك وساعديه على التخلص من الغازات والتقلصات بالتدليك

تدليك جسم الطفل من الممارسات الصحية البسيطة التي تساعد بشكل كبير على شعور الطفل بالراحة والهدوء، فالكثير من الأمهات يحرصن على هذا الأمر في الروتين اليومى خاصة للأطفال الرضع، وفقا لما قالته الدكتور نهال الرفاعى أستاذ طب الأطفال في كلية طب القصر العينى، موضحة أن هذا التكنيك قد يساعد الرضع بشكل كبير على الهدوء والراحة والنوم.

تابعت أستاذ طب الأطفال موضحة أن تدليك الطفل من قبل الأم بطريقة سهلة وبسيطة وهادئة، مع التركيز على استخدام نوعيات جيدة من الدهانات أوالزيوت الطبيعية لدهان الجسم، مثل زيت الزيتون الخفيف، أو زيت الأطفال منزوع الرائحة

وتابعت: جسم الطفل يحتاج لهذا التدليك الخفيف دون إسراف خاصة في منطقة البطن وحول السرة بشكل دائرى، للتخلص من الإمساك عند الرضع، وكذلك تخفيف التلقصات والغازات والشعور بالراحة في المعدة التي تصاحب الرضع في مرحلة الرضاعة.

كما أن التدليك يساعد على استرخاء الطفل ويقلل من نوبات بكاؤه، وأيضا تساعد على استرخاء أعصاب الجسم للإمتثال للراحة خاصة قبيل النوم، ويقلل من حدة مرات استيقاظه ليلا بشكل متكرر.

ونصحت الأمهات بالحرص على تدليك الجسم بنوعية زيوت يصفها الطبيب المختص مناسبة للأطفال وبشرتهم، على ألا تستخدم الأم أي نوعيات تحتوى على الكورتيزون أوالعطور، خاصة إذا كان الطفل مصاب بطفح جلدي  في الجسم أو مكان الحفاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى