مجتمع

الزوجة محكمة الأسرة .. زوجي أهملني من أجل مرض ابنتي ماذا أفعل

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

الزوجة تشتكي في محكمة الأسرة .. زوجي أهملني من أجل مرض ابنتي ماذا أفعل هل يوجد رجل يهمل زوجته بمجرد أن تصاب ابنته بمرض يحتاج إلي رعاية خاصة..؟ سؤال أنا أحياه كواقع.

تزوجت من شاب بعد قصة حب قصيرة.. لا أسطيع أن أقول قصة حب ولكن هي قصة أعجاب فهو شاب شكلياً ومادياً ممتاز وبالفعل قمنا بعمل خطوبة وتم الزواج وعشت أسعد أيام حياتي وهو نفس الأمر.

رزقنا الله بطفلة جميلة فازدادت سعادتنا ولكن وهي في الصف الثاني الابتدائي أصيبت بمرض في العضلات مما أقعدها تماماً وأصبحت تحتاج إلي الخدمة الدائمة.

انقلبت حياتنا رأساً علي عقب وخاصمت الابتسامة المنزل وبعد رحلة طويلة مع الأطباء كان الرأي العلمي أنها ستظل معاقة مدي الحياة.

ظننت أن زوجي سيتقبل أمر الله برحابه وسيقف بجواري ولكن ما حدث أنه اهملنا تماماً وأصبح البيت بالنسبة له لوكاندة للمبيت ودائماً في كل نقاش أو شجار يقول أنا المفروض أطلقك ولكن لأنه لا يوجد مصدر رزق لك أخاف من ربنا يحاسبني.. الغريب أن ابنته كان يعشقها عشق ولكن بمجرد أن أصبحت معاقة من الممكن أن لا يرها بالشهر أو الشهرين وأن رآها فهو يراها مصادفة.

أنا لا أقصر مع ابنتي ولكن لا أجد إجابة لأسئلتها خاصة سؤال «بابا مش بيقعد معايا ليه؟» وأنا لا استطيع أن أشوه صورة والدها في نظرها ودائماً اختلق الأعذار ولكن إحساسي انها لا تصدقني هل أقوم بتشويه صورته أمامها؟ هل أطلب الطلاق ولنا الله أم ماذا أفعل

بداية دعواتي بالشفاء لابنتكما وهذه تجربة من الله نتمني ان تتم بالخير فالله هو من أعطي التجربة وهو القادر أن يعطيكم الصبر ومع التقدم العلمي مؤكد أن الوضع قد يكون أفضل مستقبلاً ولكن لي ملحوظات أولاً مؤكد أن زوجك مدمر نفسياً، ولكن هو من النوع الذي لا يظهر ما بداخله فيخرج الاعتراض في صورة الإهمال فأعتقد أن أهماله يأتي من تدمير حلمه الذي وضعه في أسرته بدليل أنه لم يقم بالطلاق.

أرجو أن الوقت يكون هو العلاج للمشكلة وهذه مرحلة الصلاة والدعاء لله أن يقصر أمد التجربة.

أتمني أن تستوعبا بعضكما نفسياً حتي البنت نفسها تحتاج إلي الدعم النفسى وتحتاج إلي حنان ضعف ما تحصل عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى