منوعات

نصائح لتشجيع طالب الثانوية العامة على المذاكرة.. عشان ما يحسش بالملل

يشعر الكثير من طلاب الثانوية العامة بالملل من طول فترة مراجعة المواد الدراسية حتى في فترة الإمتحانات، وخاصة في يوم العطلة الأسبوعية عندما يشاهد من حوله يستمتعون بوقتهم ماعدا هو، مما يدفعه لترك المذاكرة للكثير من الوقت، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح لتشجيع الطالب للمذاكرة يوم العطلة الأسبوعية، وفقاً لما ذكره موقع “miracle-recreation“.

نصائح لتشجيع الطالب على المذاكرة في الويك إند

قسط من الراحة

ينصح بإعطاء طالب الثانوية العامة قسط من الراحة، للاستماع للموسيقى أو الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، أو العزف على ألة موسيقية، لعدة دقائق حتى يستعيد نشاطه من جديد ويكمل مراجعة المواد الدراسية ويستعد لاستكمال ماراثون الامتحانات بهمة ونشاط.

طالب يستعد للإمتحانات
طالب يستعد للامتحانات

 توفير الهدوء

يجب تخصيص غرفة للطالب تتميز بالهدوء والإضاءة الجيدة، مع تحذير باقى أفراد الأسرة من الإقتراب من الغرفة أو إصدار أي ضوضاء تتسبب في إزعاج الطالب أثناء المذاكرة، حتى لا يشعر بالملل ويترك مراجعة المادة الدراسية.

طالبة تراجع دروسها
طالبة تراجع دروسها

تحضير أطعمة ومشروبات

ينصح بتحضير وجبات غذائية صحية وعصائر فاكهة مثلجة وآيس كريم يشعر الطالب بالانتعاش ويقبل أكثر على المذاكرة ومراجعة المادة الدراسية ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات.

طالبة تستعد للإمتحانات
طالبة تستعد للامتحانات

مساعدة الطالب على مراجعة الدروس

ينصح أيضاً بأن يساعد أحد أفراد الأسرة الطالب على مراجعة المادة الدراسية من خلال إجراء اختبارات له، أو يستمع لأى جزء حفظه حتى يشجعه على المذاكرة ويشعر الطالب بأن أسرته تقف بجانبه خلال هذه الفترة ولا يقضون أغلب وقتهم في الاستمتاع بالعطلة مما يساعده في التخلص من الشعور بالملل.

التخلص من عوامل التشتيت

يجب على أفراد الأسرة إفراغ غرفة الطالب من أي عوامل تشتت إنتباهه من أجهزة إليكترونية أو أي مصادر ضوضاء حتى ينتبه ويركز في مراجعة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى