مرأة وجمال

نجمات أقدمن على خلع الحجاب أبرزهن حلا شيحة وعبير صبري .. بعد جدل منال عبد اللطيف

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أثارت الفنانة المحجبة منال عبد اللطيف جدلا واسعا خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب التصريحات التي أدلت بها في حوار تليفزيوني مع الإعلامية مروة صبري بشأن موقفها من الحجاب الذي ترتديه حاليا معلقة ”فكرت إني أقلع الحجاب”.

تصريحات منال عبد اللطيف عن الحجاب
وتابعت منال عبد اللطيف: ”ليه الفكرة بتراودني لأن أوقات بتوحشني منال المنطلقة، وأنا بطبيعتي منطلقة وأوقات بتوحشني منال وابقى عايزة انطلق في كل حاجة وأن مفيش حاجة تقيدني لكن سريعًا بقول لأ أنتي تدعي ربنا انه يثبتك لأن دي خطوة مش هينة على طول برجع لدماغي فورًا لكن بتراودني الفكرة طبعًا بتراودني».

ولكن سريعا تراجعت منال عبد اللطيف عن فكرة خلع الحجاب معلقة عن ذلك الأمر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك قائلة: ”أنا الحمد لله مقتنعة بحجابي وبحبه وربنا يثبتني”.

وتابعت منال عبد اللطيف حديثها: ”أنا بس شيرت البوست عشان تعرفوا إن كل مواقع السوشيال ميديا بيعملوا عناوين كذابة ومفبركة وبس ، ربنا يهدي الجميع. وبشكر كل متابعيني وأصدقائي اللي مصدقوش الكلام الفارغ ده”.

فنانات خلعن الحجاب
ونرصد الفنانات اللاتي خلعن الحجاب وعدن للساحة الفنية، حيث تعددت النجمات اللاتي ارتدين الحجاب نظرا لاقتناع داخلي منهن أو لبعض الأزمات النفسية اللاتي تعرضن لها وكانت على رأسهن ”صابرين ، عبير صبري ، سهير رمزي ، حلا شيحة ، شهيرة ” .

صابرين
ارتدت الفنانة صابرين الحجاب قبل سنوات طويلة وأثارت الجدل بعد قيامها بتمثيل عدة أعمال درامية مرتدية الباروكة وقالت إنها أخذت فتوى شرعية تجيز لها ذلك، ولاقت هجومًا كبيرًا من الجماهير باعتبار أن ذلك تحايل على الحجاب قبل أن تخلعه بشكل كامل.

ونشرت صابرين صوراً لها على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات ‘إنستجرام’ بشعرها الطبيعي، دون أن ترتدي الحجاب، أو حتى تظهر بالباروكة كما اعتادت في أعمالها الفنية طيلة السنوات الأخيرة.

وفي تصريحات صحفية أكدت صابرين أنها بالفعل تخلت عن الحجاب، مشيرة إلى كونها طيلة السنوات الماضية كانت تؤكد أنها ليست محجبة، وإنما محتشمة فقط.

وفيما يخص تناول الجمهور للأمر وتدخله في قراراتها الشخصية، أكدت صابرين أنه ليس من حق أحد التطرق للأمر، وأن الله هو من سيحاسبها في النهاية، وهذه علاقة خاصة جدا بينها وبين ربها.

واختتمت قائلة: ‘الحمدلله على حب الناس، وشكرا لمن انتقدني، ربنا يرضى علينا جميعا’.

عبير صبري
قررت عبير صبري ارتداء الحجاب عام 2002 واعتزلت التمثيل عدة سنوات ثم قررت خلعه منذ ما يقارب الـ 10 سنوات وعادت للفن و لاقت هجومًا كبيرًا من الجمهور بسبب تحولها من ارتداء الحجاب إلى ارتداء ملابس صارخة بمجرد خلعها له.

وقالت عبير صبري في تصريحات تليفزيونية: ‘أنا طفلة انطوائية وخجولة والخيال هو المساحة الآمنة والسعيدة بالنسبة لي، ووفاة والدي بالطبع أثرت بي نفسيًا ولكني أتذكر أنني منذ الصغر وأنا خجولة وبخاف من الناس والأذى ودائمًا أحاول تجنب التعرض للأذى بأي طريقة’.

وتابعت عبير صبري في حديثها عن الحجاب إذ قالت : ‘ عندما ارتديت الحجاب كان الاتجاه السائد حينها أن الفن حرام، وتأثرت بهذه الموجة، ووفاة ابنة شقيقتي كانت محركًا أساسيًا أيضًا لارتداء الحجاب.. وكانت فترة في حياتي وبعدها تغيرت أفكاري وتراجعت عن قرار الاعتزال،

وعلقت على سبب خلعها للحجاب قائلة: «أن الله خلق الإنسان دائم التغيير مثل الكون الذي نعيش فيه فهو أيضًا دائم التغيير، وعلى الرغم من حبي لمنطقة الراحة فإنني أحاول الخروج منها وتجربة أشياء جديدة في حياتي».

سهير رمزي
اعتزلت سهير رمزي الفن عام 1993 وقامت بارتداء الحجاب وغابت عن الساحة الفنية لفترة طويلة قبل أن تعود للفن مرة أخرى عام 2006

ظهرت عام 2018 بتغيير واضح فى شكل حجابها الذي يُظهر شعرها بشكل كبير وبررت بأنها لا ترتدي حجابًا وإنما ترتدي غطاءًا مُحتشمًا قبل أن تخلعه عام 2019 بعد أن ارتدته لفترة تقارب الربع قرن.

وتحدثت سهير رمزي عن إرتداء الحجاب وخلعه مرة أخرى حيث قالت : «لا أخاف من الناس أنا بخاف من اللي خالقني بس»، وأوضحت أن الله أمر بالحجاب إلا أن ارتدائها له كان صعبًا في عملها.

شهيرة
النجمة شهيرة ايضا إعتزلت الفن وإرتدت الحجاب لمدة 25عام ولكنها فاجأت الجميع عام 2019 عندما قامت بخلع الحجاب وبررت ذلك بأنها تظهر بشكل محتشم دون أن تُعري أي جزء في جسدها وأن الإيمان يعتمد على أشياء أخرى بخلاف المظهر.

حلا شيحة
اعتزلت حلا شيحة ايضا الفن لمدة 12 عام وقامت بعدها بارتداء الحجاب ثم النقاب قبل أن تخلعه عام 2018 لكنها استمرت مرتدية للحجاب

قامت بخلع الحجاب في أغسطس عام 2018 لتعلن عودتها للفن مرة ثانية لكنها عادت وارتدت الحجاب مرة أخرى بعد زواجها من معز مسعود و للمرة الثانية تخلع الحجاب بعد انفصالها عن معز مسعود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى