عاجلعرب وعالم

الصحة العالمية 75 ألف جريح داخل غزة يحتاجون الرعاية

قال طارق ياسارسفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن هناك 75 ألف جريح في قطاع غزة ومئات النساء الحوامل يحتاجون إلى الرعاية الطبية الكاملة، مشددا على ضرورة عدم استغلال المرافق الطبية في الحرب الجارية بقطاع غزة.
وأضاف مداخلة عبر تطبيق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية من جينف، اليوم الاثنين، أنه لا يجب استغلال المرافق الطبية في الحرب الجارية بقطاع غزة، ويجب وقف فوري لإطلاق النار في القطاع لاستعادة الحياة مرة أخرى.

وأكد، أننا نسعى لتقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الرعاية الطبية في ظل استمرار العمليات العسكرية بقطاع غزة، بالإضافة إلى أننا بحاجة إلى ضمان الأمان للعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، منوهًا أن الفلسطينيين يعيشون حالة مروعة بسبب انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة المياة الملوثة وتدهو الأنظمة الصحية.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى