رياضةكرة عالمية

تصفيات المونديال.. تعادل إثيوبيا وفوز ليبيا والسودان

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

شهدت بعض مباريات اليوم من الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 تعادل غينيا بيساو وإثيوبيا سلبيا دون أهداف وفوز ليبيا على موريشيوس (2-1) وفوز السودان على موريتانيا (2-0).

ففي المجموعة الأولى تعادل غينيا بيساو أمام منتخب إثيوبيا سلبيا دون أهداف على ملعب إيستاد 24 دي سيبتمبر بمدينة بيساو عاصمة غينيا بيساو.

وبذلك التعادل إرتقى منتخب غينيا بيساو إلى المركز الثاني رافعا رصيده إلى 5 نقاط في جدول ترتيب المجموعة ذاتها، فيما حقق المنتخب الإثيوبي نقطتين بالمركز الخامس.

وضمن المجموعة الثانية تغلب المنتخب السوداني على مضيفه منتخب موريتانيا بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشيخ ولد بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

أحرز هدفي منتخب السودان سيف الدين مالك بخيت وعلي عبيد لاعب منتخب موريتانيا بالخطأ في مرماه بالدقيقتين 15، 29.

وبذلك الفوز تصدرت السودان المجموعة الثانية رافعة رصيدها إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الموريتاني عند نقطة واحدة في المركز السادس والأخير.

وضمن المجموعة الرابعة فاز منتخب ليبيا على موريشيوس (2-1)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشهداء بنينا بمدينة بنينا الليبية.

سجل هدفي المنتخب الليبي فيصل صالح البدري من ركلة جزاء وأحمد إكراوة في الدقيقتين 20، 40.
وسجل هدف موريشيوس الوحيد كيفين برو بالدقيقة 34.

وبذلك الفوز رفعت ليبيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد منتخب موريشيوس عند نقطة واحدة بالمركز الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى