تقارير

أغلى شيكولاتة فى العالم سعرها يصل لـ490 دولاراً.. يتم تعتيقها كالنبيذ

من الآيس كريم المملوء بالكمأة إلى السندويشات المطلية بالذهب، العالم مليء بالحلويات باهظة الثمن، ولكن فى حين أن معظمها عبارة عن إبداعات غريبة مصممة لجذب الانتباه، فإن القليل منها يفعل أكثر من مجرد إضافة مكونات باهظة الثمن لا تؤثر بالكاد على تجربة تناولها، حيث تدعى شركة الشيكولاتة الإكوادورية To’ak أن منتجاتها من بين هذه المنتجات القليلة، على الرغم من أن الحكم على ما إذا كان سعر أغلى عروضها له ما يبرره بالفعل هو فى النهاية أمر متروك للمستهلك.

شيكولاتة الـ”تواك” يشار إليها فى أغلب الأحيان على أنها أغلى شيكولاتة فى العالم، وهذا صحيح، حيث يمكن أن تباع ألواح الشيكولاتة الصغيرة بمبلغ يصل إلى 490 دولاراً لكل لوح يزن 50 جراماً، لكن الشركة تعتقد أن الإشارة ببساطة إلى سعرها باهظ الثمن لا يحكى قصة To’ak بأكملها، بحسب oddity central.

وكتب جيرى توث، المؤسس المشارك لشركة تواك، على مدونة الشركة، “لو كان الأمر بيدنا، لكان من الأفضل أن يطلق علينا اسم الشيكولاتة الأكثر قيمة فى العالم.. السعر هو مجرد وسيلة لتحقيق غاية، فى نهاية المطاف، ما نحاول فعله حقاً هو أن نصنع للعالم شيئاً فريداً وجميلاً تماماً، شيئاً يتجاوز مجرد كونه لوح شيكولاتة باهظ الثمن ويدخل إلى عالم الخبرة”.

الشوكولاتة الأكثر قيمة فى العالم
الشوكولاتة الأكثر قيمة فى العالم

تستخدم الشركة فقط أجود أنواع كاكاو ناسيونال، وهو صنف قديم تم تصنيفه على أنه منقرض فى عام 2009، ولحسن الحظ، تمكن الأشخاص الذين يقفون وراء “تواك” من العثور على بعض أقدم بساتين الكاكاو فى العالم فى وادى بيدرا دى بلاتا، والتى تم تأكيد بعضها لاحقا من خلال تحليل الحمض النووى على أنها 100% كاكاو ناسيونال.

وفقًا لـ”جالافانتى”، تدفع شركة تواك أعلى المعدلات فى العالم لمزارعى الكاكاو المختارين لديها، ويؤثر ذلك فى سعر المنتج النهائى أيضا، ثم هناك عملية صنع الشوكولاتة، حيث يتم اختيار حبوب الكاكاو يدويا، لضمان وصول أفضل الحبوب فقط إلى مرحلة المعالجة، وبصرف النظر عن أسعارها، تشتهر “تواك” بريادتها فى تعتيق الشوكولاتة، وهى عملية مستوحاة من تعتيق المشروبات الروحية

منتجات الشركة
منتجات الشركة

ويوضح منشور الشركة فى مدونة تواك: “عندما يتم تخزين المشروبات الروحية فى برميل من خشب البلوط، فإنه يستخرج هذه المركبات الكيميائية من الخشب ويسحبها إلى الويسكى، مما يضفى النكهة واللون.. نفس الأمر بالنسبة للشوكولاتة حيث تحدث عملية مماثلة، وحتى فى شكلها الصلب، تتمتع الشوكولاتة بميزة مثيرة للاهتمام فى استخلاص النكهة والرائحة من الخشب، أى الزيوت الممتصة الموجودة بشكل طبيعى فى الكاكاو”.

قامت الشركة بتجربة عدد من تقنيات التعتيق، حيث وضع الشوكولاتة فى أنواع مختلفة من براميل مشروبات الكحوليات وكذلك فى حاويات خشبية إكوادورية، لفترات زمنية مختلفة من شهور قليلة إلى 8 سنوات، وتقوم الشركة أيضا بخلط الشيكولاتة مع مركبات عطرية مثل فلفل كامبوت الكمبودى، أو خشب بالو سانتو الإكوادورى، أو برتقال غالاباغوس، وتقوم باستمرار بتجربة طرق جديدة لتعزيز نكهة الشوكولاتة.

تجدر الإشارة إلى أن التغليف الفنى والحاويات الخشبية المصنوعة يدويا والتى يتم شحنها لمعظم منتجات تواك تؤثر أيضا فى سعر الشوكولاتة، حيث تفضل الشركة الإكوادورية أن تقول إنها تبيع تجربة معقدة، وبالحكم على النجاح الدولى للعلامة التجارية، فإن بعض الناس لا يمانعون فى دفع مئات الدولارات مقابل ذلك.

ليس الجميع على استعداد لدفع ما يزيد عن 60 دولارا وما يصل إلى 490 دولارًا مقابل قطعة الشوكولاتة، لذلك من غير المرجح أن تجد شوكولاتة تواك على رفوف السوبر ماركت المحلى، ولكن إذا بدا الأمر وكأنه شيء ترغب فى تجربته، فيمكن الطلب من على موقع الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى