فن وثقافة

مسلسل مسار إجباري الحلقة 10.. تاريخ إنشاء حديقة الأزهر بالقاهرة؟

في الحلقة العاشرة من مسلسل مسار إجباري، من بطولة احمد داش، وعصام عمر، الذي يعرض علي قناة cbc، يوميا، يجتمع الشقيقان أحمد داش وعصام عمر في تجمع عائلي وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع بعضهم البعض، كما تناولوا الغذاء في أحد المطاعم الموجودة في حديقة الأزهر، وفي خلال السطور التالية سوف نبرز تفاصيل عن تاريخ إنشاء حديقة الأزهر..

حديقة الأزهر التي ظهرت في مسلسل مسار إجباريالحلقة العاشرة، هي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم. تقع على مساحة 80 فدان كانت تستغل في الماضي كمقلب للقمامة والمخلفات لمدة تزيد علي ألف عام. تم الإعلان عن المشروع في عام 1984 وافتتحت للزائرين في عام 2005 حيث استغرق إنشاؤها أكثر من 7 أعوام بتكلفة إجمالية تزيد على 100 مليون جنيه تحملتها مؤسسة أغاخان للعمارة الإسلامية.

من بين العديد من الجوائز، تم إدراج هذه الحديقة كواحدة من أكبر ستين مكانًا عامًا في العالم بواسطة Project for Public، تم تطوير الحديقة بتكلفة تزيد عن 30 مليون دولار، وتمويلها هدية للقاهرة من أغاخان الرابع، سليل الفاطميين خلفاء القاهرة.

مسلسل مسار اجباري بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى