مرأة وجمال

مع هذه النصائح .. أنتي الأجمل في الأربعين إطلالة “المرأة الأربعينية” تبنيها لشباب دائم

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

ينما قد تشعر المرأة الأربعينية بأنها أكثر حكمة ونضجاً مع تقدمها في العمر، بيد العديد من النساء تتزعزع ثقتهن بأنفسهن جراء ظهور علامات التجاعيد والتغييرات في أجسادهن، ما يشكّل هاجساً كبيراً لديهن. على الرغم من أن الشيخوخة جزء طبيعي من الحياة، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يسمح لك بفعل أي شيء حيال ذلك. “سيدتي نت” يشاركك أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية تساعدك في عكس علامات الشيخوخة.

أنت الأجمل في الأربعين مع هذه النصائح
من العلاجات التجميلية الى المكياج وصولاً للشعر، جميعها أساليب تعزز من ثقتك بنفسك وتمنحك مظهراً شاباً يعكس أنوثتك في سن الأربعين. اجعليها رفيقة دربك من الآن وصاعداً.

علاجات تجميلية تعيد عقارب الساعة إلى الوراء
بينما كان البوتوكس دائماً خياراً شائعاً للنساء من مختلف الأعمار، فإنه يعدّ علاجاً رائعاً للمرأة الأربعينية. يعمل البوتوكس على العديد من مناطق الوجه العلوي بما في ذلك تقليل ظهور الخطوط الأفقية التي تظهر على الجبهة، إلى جانب الخطوط العمودية التي تظهر بين العينين. تشمل منطقة المشكلة الشائعة الأخرى التي يتم علاجها بالبوتوكس الخطوط التي تظهر على الزوايا الخارجية للعينين والمعروفة باسم أقدام الغراب.

حقن الفيلر
يزداد ظهور الخطوط والتجاعيد في الأربعينيات من العمر، جراء انخفاض مستويات إنتاج الكولاجين، مما يتسبب في فقدان الجلد لمرونته ويبدو باهتاً. وتعتبر حقن الفيلر أحد أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية، لتحسين مظهر التجاعيد وترهل الجلد عن طريق ملء التجاعيد أو الخطوط وإضافة الحجم إلى مناطق محددة لتعزيز الخطوط الضحلة. الى ذلك، حقن الفيلر فعالة للغاية في الحد من الآثار الجانبية للشيخوخة، إذ تعمل عن طريق ملء الأنسجة الرخوة التي تقع تحت الجلد.

فيتامينات معززة للبشرة
تؤدي الفيتامينات دوراً مهمّاً في حماية البشرة من الجفاف المفرط ، ما يقلل من ظهور التجاعيد وغيرها من المشكلات. لذا، لا بدّ من إيلاء أهمّية كبيرة للفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة لتبقى شابة وصحّية. إليك، أبرز الفيتامينات التي يجب إدراجها في روتين العناية ببشرتك.

فيتامين A
يعتبر فيتامين “أ” A، من بين أكثر مكوّنات العناية بالبشرة فعالية. يحارب الجذور الحرّة، ويعزّز من نمو خلايا الجلد الجديدة الصحية فيقويّه. يساعد على تنظيم إنتاج الزهم، ويستخدم بانتظام في علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية فيتامين E يعتبر فيتامين “إي”، عنصراً أساسياً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة. تكمن وظيفته في حماية حاجز البشرة من أضرار أشعة الشمس، ما يساعد على التقليل من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد. كما يساهم في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها.
قد يهمك معرفة كيفية استخدام فيتامين A للوجه؟

فيتامين C
فيتامين “سي”، هو أحد مضادات الأكسدة التي تحفّز إنتاج الكولاجين، وتقلل من تكوين التصبغات، وتحمي البشرة من الضغوطات البيئية. يكمن دوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

فيتامين B3
شكل من أشكال فيتامين (ب 3) يسمى النياسيناميد، وهو أحد فيتامينات B الأكثر شيوعاً في العناية بالبشرة. يشتهر النياسيناميد بمساعدة البشرة في الحفاظ على وظيفة الحاجز الطبيعي، وتقليل الجفاف، وتهدئة الحالات ذات الصلة مثل الأكزيما. يحسّن أيضاً مظهر لون بشرتك وملمسها.

مكياج جذاب للمرأة الأربعينية
يعدّ المكياج أحد أكثر أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية، إذ يؤدي دوراً مهماً في ابراز جمال المرأة الأربعينية سواء كان مكياجاً خفيفاً أو صارخاً، شريطة أن يتم تطبيقه بطريقة صحيحة. إليك، كيفية تطبيق مكياج جذاب يناسب المرأة الأربعينية ويبرز جمال ملامحها.

طريقة التطبيق:
طبقي ظلال العيون باللون الأسود على كامل الجفن العلوي، واللون البرونزي على الجهة الداخلية للعين، امزجيهما بطريقة فائقة النعومة. ارسمي خطاً رفيعاً من الأيلاينر على خط الجفون العلوية وسحبه الى الأعلى ليتلاقى مع ظلال العيون. لا تنسي تطبيق ضربات خفيفة من الماسكرا وملء الفراغات في الحواجب من خلال تحديدهما بقلم الحواجب باللون البني الناعم.
أضيئي وجنتيك وابرزي عظمة الخدين بضربات خفيفة من البلاشر البرونزي المشرق.
أخيراً، طبقي أحمر الشفاه بلون النيود أو المشمسي الهادئ.

تسريحات شعر شبابية للمرأة الأربعينية
اجعلي من عامل التقدم في السن، دافعاً كبيراً لتعزيز ثقتك بنفسك وابراز جمالك. لذا، لا تترددي في اختيار تسريحات شعر عصرية تمنحك إطلالة شبابية. استوحي من التسريحات اللافتة أدناه، ما يرضي ذوقك ويتناسب مع طول شعرك.

تسريحة ذيل الحصان
تسريحة ذيل الحصان، سواء العالية أو المنخفضة، تعتبر من أفضل أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية، سواء الإطلالات النهارية الكاجوال أو المسائية الرسمية. فهي مريحة وعملية من جهة وأنيقة جداً من جهة أخرى، بالإضافة إلى أنها تبرز ملامح الوجه وتسلط الضوء عليه.

تسريحة شعر الكعكة المبعثرة
قد تكون تسريحة شعر الكعكة، بخاصة المبعثرة أحد أكثر تسريحات الشعر جاذبية والتي تناسب المرأة الأربعينية. مهما كان نوع شعرك، تبني هذه التسريحة بأسلوب منخفض ومبعثر، حتماً ستزيد من أنوثتك وتمنحك إطلالة مبهرة تخطف الأنظار.

تسريحة شعر ويفي مموج
من منا لا تعشق تسريحة الشعر الويفي، التي تعدّ من تسريحات الشعر الأكثر رواجاً لدى النجمات، فهذه التسريحة تعززّ من جمال خصلات الشعر الملونة، وتزيد المرأة أنوثة وجمالاً. اعتمديها وتأكدي أنك ستحظين بإطلالة أنيقة وعصرية في آن.

تسريحة شعر كيرلي رفيع
لإطلالة مميزة، تنبض حيوية وشباباً، ما عليك سوى اختيار تسريحة شعر الكيرلي الرفيع، التي تناسب الشعر المجعد بامتياز. هذه التسريحة سهلة التطبيق ولا تحتاج لأدوات تصفيف الشعر. تناسب هذه التسريحة معظم الأوقات وتمنح الشعر حجماً إضافياً وتجعله يبدو أكثر كثافة. هذا فضلاً عن جعل المرأة في سن الأربعين تبدو أكثر شباباً وأنوثة وجمالاً.

بعدما اطلعت على أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية، ما رأيك التعرف الى يوغا الوجه … بديل البوتكس والجراحات التجميلية في الحضارات القديمة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى