مرأة وجمال

لكي ياسيدتي .. مكونات سامة فى بعض مستحضرات التجميل.. احذريها

بوابة اليوم الأول

أظهرت دراسات وجود مجموعة من المكونات السامة فى مستحضرات العناية التجميلية التى بعض السيدات يوميا.

ويوصى الخبراء بمراجعة قائمة مكونات المستحضرات المستعملة بدقة والابتعاد عن تلك التى تحتوى على المواد المصنفة سامة من جانب الخبراء فى هذا المجال.

تطبق مستحضرات العناية والماكياج عادة على سطح البشرة، لكن يمكن لمكوناتها أن تنفذ عبر المسام إلى داخل الجسم، وهذا يعنى أن المكونات السامة التى تدخل فى تركيبة المستحضرات التجميلية ممكن أن تسبب مشاكل صحية قد يكون بعضها خطيراً.

فبعض عوامل التثبيت الشائع استعمالها فى مجال العناية التجميلية تستعمل أيضاً فى مبيدات الحشرات وسوائل التنظيف الصناعية، وهى قادرة على أن تتسبب بالإصابة بالسرطان، والتشوهات الخلقيّة، والعقم، وتحسس البشرة، والإكزيما.

ومن المواد المسببة لاضطرابات فى الغدد الصماء “الفتالات” وتتواجد فى لائحة مكونات العديد من مزيلات التعرق، العطور الاصطناعية، وطلاء الأظافر.

أيضا أكسيد الإثيلين، وتم تصنيف هذه المادة على أنها مسرطنة من قبل البرنامج الوطنى لعلم السموم فى الولايات المتحدة، تجدونها فى أنواع الشامبو، والعطور، ومزيلات الرائحة، والكريمات المرطبة.

الرصاص، والتأثير السام للرصاص معروف منذ سنوات طويلة، ويطال تأثيره السلبى فى هذا المجال الخصوبة عند الرجال كما أنه يتسبب بصعوبات فى النطق والسلوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى