سوشيال ميديا

قائمة الكتب الأجنبية الأكثر مبيعا فى القرن الـ21.. تعرف عليها

قائمة الكتب الأكثر مبيعا، أصبحت واحدة من أكثر من عناصر التسويق للكتاب، وهى أيضا واحدة من مظاهر شهرة المتواجد فيها، ربما ليست الأكثر دقة في التعبير عن الجودة الفنية أو الأدبية للعناوين التي تتواجد فيها، والحقيقة أنه دائما ما يوجد كتب وعناوين لافتة تجذب القراء وتظل لسنوات طويلة ضمن الكتب الأكثر جذبا للجمهور، وفى السطور التالية نستعرض الكتب الأكثر مبيعا وشهرة خلال القرن الـ 21 حتى الآن، وفقا لاستطلاع أجرته جريدة الجارديان البريطانية..

 

10- ما تُخبّئه لنا النجوم

رواية للكاتب الأمريكي جون جرين، نُشرت في يناير 2012، تدور القصة حول هايزل غرايس فتاة مصابة بسرطان الغدة الدرقية والتي تقع في حب أوغاستس واترز المصاب بسرطان العظام، تحولت إلى فيلم سينمائي عام 2014، وحققت مبيعات أكثر 23 مليون نسخة.

 

9- المختلفة

المتباينة أو المختلفة هي رواية للمؤلفة الإمريكية فيرونيكا روث، التي نشرتها هاربر كولينز في عام 2011م، حققت مبيعات نحو 35 مليون نسخة، وهي عبارة عن روايات تشويق حافلة بالقرارات الصعبة، والخيانات المؤلمة، والمفاجآت المذهلة، والرومانسية غير المتوقعة، كانت فيرونيكا روث بدأت بكتابة ثلاثية «مختلفة» وهي لا تزال طالبة جامعية في جامعة نورث وسترن.

 

8- سارقة الكتاب

سارقة الكتاب هي رواية للكاتب الأسترالي ماركوس زوساك. نشرت للمرة الأولى عام 2005. حصدت الرواية عددًا من الجوائز، وتُرجمت إلى 63 لغة، وبيعت منها حوالي 16 مليون نسخة ورقية. تحولت إلى فيلمٍ عام 2013.

 

7- السر

يعد كتاب السر من أفضل كتب المساعدة الذاتية مبيعاً لعام 2006، حيث حقق أكثر من 20 مليون نسخة مباعة، وهو من تأليف روندا بايرن، استناداً إلى فيلم سابق بنفس الاسم. وتقوم فكرته على قانون الجذب ويدعي أن التفكير الإيجابي يمكن ان يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل مثل الزيادة في الثروة والصحة والسعادة.

 

6- خمسون درجة من جراى

هي رواية رومانسية من تأليف الكاتبة البريطانية إي.أل. جيمس. الرواية هي الأولى ضمن ثلاثية خمسون درجة التي تتبع بتعمق العلاقة بين الخريجة الجامعية، أناستازيا ستيل، ورجل الأعمال الشاب المليادير كريستيان غراي، حققت مبيعات أكثر من 15 مليون نسخة.

 

5- الفتاة ذات وشم التنين أو فتاة لا يحبها الرجال

رواية للكاتب والصحافي السويدي ستيج لارسون. هذا هو الكتاب الأول في ثلاثيته المعروفة باسم «سلسلة الألفية»، وتعد من أفضل الكتب مبيعاً في العديد من الدول الأوروبية وكذلك في الولايات المتحدة، حيث حققت مبيعات أكثر من 30 مليون نسخة.

 

4- الشفق

هي أول رواية من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم، عدد روايات السلسلة حتى الآن أربعة أعداد، وهي رواية رومانسية خيالية حول مصاصي الدماء، ألفت هذه السلسلة الكاتبة ستيفاني ماير وصدر هذا العدد الأول سنة 2005. صدرت الترجمة العربية في 5 يونيو، 2009 وهي من ترجمة وتدقيق الحارث النبهان، حققت السلسلة مبيعات حتى الآن تخطت الـ 160 مليون نسخة.

 

3- مباريات الجوع

هي رواية ديستوبية للكاتبة الأمريكية سوزان كولنز، صدرت في عام 2008. تُسرد أحداث الرواية على لسان بطلتها كاتنيس إيفردين، نُشرت رواية مباريات الجوع أوّل مرة، في 14 سبتمبر 2008، ولقد قُدّرت مبيعات الطبعة الأولى من الرواية بحوالي مائتي ألف نسخة، وبحلول فبراير من عام 2010، وصلت مبيعات الرواية إلى ثمانمائة ألف نسخة. ومنذ إصدارها، تُرجمت الرواية – ضمن ترجمة الثلاثية – إلى إحدى وخمسين لغة، وحتى الآن وصلت مبيعات حققت الرواية بطباعتها وترجماتها المختلفة نحو 100 مليون نسخة.

 

2- عداء الطائرة الورقية

عداء الطائرة الورقية ‏هي أول رواية للروائي الأمريكي من أصل أفغاني خالد حسيني، والتي تحكي قصة الفتى أمير من حي وزير أكبر خان في كابل وصديقه المقرب حسان، خادم والده الهزاري، صبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً بعد نشره ونال شعبية في نوادي الكتب. تصدّر الكتاب قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً لأكثر من عامين، حيث حققت أكثر من 31 مليون نسخة.

 

1- هاري بوتر

لسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشر، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحريّة وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب، تعتبر من أكثر الكتب مبيعا في التاريخ، وحققت مبيعات الروايات مئات الملايين من النسخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى