رياضةمصر

بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال تشارك فى الانتخابات الرئاسية بقطر أثناء المشاركة في بطولة الجائزة الكبري المؤهلة لباريس 2024

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

حرصت بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود ، المتواجدة في قطر على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى لليوم الثانى على التوالي، حيث توجه أعضاء البعثة إلى السفارة المصرية بقطر، وأدلوا بأصواتهم وذلك أثناء المشاركة في بطولة الجائزة الكبري المؤهلة لباريس 2024 .

يترأس البعثة الكابتن محمد عبد المقصود رئيس مجلس أدارة الأتحاد المصري لرفع الأثقال  الذي قام بمجهود كبير خلال الفترة السابقة وقد وجه بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وشكر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية ، ويقود المنتخب المصري فنيًا المدير الفني للمنتخابات الكابتن علاء الدين حسن كامل، والبطل العالمي محمد إحسان سكرتير عام الاتحاد حكماً بالبطولة.

وضمت قائمة المنتخب المصري 5 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير، نعمة سعيد، كريم كحلة، محمود حسني، وياسر أسامة.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى