تقارير

وحدة مناهضة العنف ضد المراه بـ”جامعه سوهاج” تنظم ندوة “مناهضه العنف ضد المراه ودور معلمي المستقبل تجاهه”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المراه بجامعه سوهاج بالتعاون مع كليه التربيه بالجامعه ندوة تثقيفية ضمن فاعليات اليوم الأول للأسبوع البيئي بجامعة سوهاج تحت عنوان “مناهضه العنف ضد المراه ودور معلمي المستقبل تجاهه” .

بحضور كلا من ا.د / خالد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع البيئه ، ا.د / عماد صموئيل عميد كليه التربيه ، ا. د / عبيره محمود السيد مدير وحده مناهضه العنف ضد المرأه ، د./ نانسي نعيم عضو مجلس النواب ، ا. د / احمد النحاس وكيل كليه الطب والاستاذ بقسم الصحه العامه،

وحضر الندوة كثير من أعضاء هيئه التدريس وطلاب كلية التربيه بجامعه سوهاج.

صرح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة لا تتواني في دعم المرأة المصرية في مختلف المجالات داخل الجامعه وخارجها تنفيذا لتعليمات القياده السياسيه واستراتيجية الدوله في تمكين المراه 2030 .

وصرح ا.د خالد عبد اللطيف عمران أن قطاع خدمه المجتمع والبيئة يهتم بكل فاعليات وحدة مناهضة العنف ضد المراه، وأوضح وضع خطه تفاعليه لعمل الوحدة داخل الجامعه وتنظيم الفاعليات التي تعود علي الفتاه والمرأة داخل الحرم الجامعي بالفائده والتمكين .

وقالت د. عبيره محمود السيد مدير وحده مناهضة العنف ضد المراه بالجامعه أن الندوة تناولت دور معلمي المستقبل في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه المراه و الفتاه، وتضمنت الندوة أهداف الوحدة في القضاء على جميع أنواع العنف ضد المرأة والفتاة من أجل تحقيق المساوة بين الجنسين وتمكين المرأة لتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 203‪0 وأشارت إلى كيفيه التواصل مع الوحدة وتلقي الشكاوي وإيجاد الحلول المناسبة، ورسالة الوحدة في توفير بيئة آمنه تمكن كل فتاة وامرأة من أداء واجباتها وعملها داخل الحرم الجامعي؛ كما أوضحت دور الوحده داخل الجامعه والإجراءات المتبعه في تلقي الشكاوي داخل الجامعة. حاضر بالندوة النائبه د. نانسي نعيم عضو مجلس النواب والاستاذ الدكتور أحمد فتحي النحاس الأستاذ بقسم الصحه العامه ووكيل كليه الطب البشري. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى