عاجلعرب وعالم

دولة الاحتلال الاسرائيلي تمنع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” من دخول إسرائيل

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

دولة الاحتلال الاسرائيلي لا تحترم قوانين أو اتفاقيات فهي تري أنها البلطجي الذي يروع الجميع ولا يهتم بأية قوانين أو شخصيات عالمية أيا كان ثقلها

فقد أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس ، منع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من دخول البلاد على خلفية ما اعتبره عدم إدانة صريحة للهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال كاتس في بيان: أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي.

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، اعتبرته ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتبع الهجوم الإيراني سلسلة من ردود الفعل حول العالم حيث أعربت العديد الدول عن إدانتها للضربات الصاروخية فيما كانت المطالبات كبيرة بضرورة وقف التصعيد في المنطقة.

وكان جوتيريش قد ندد بما وصفه بـ اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط مؤكدا أنه يجب أن يتوقف ذلك مضيفا: نحن بحاجة حتما إلى وقف لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى