عاجلعرب وعالم

محكمة استئناف نيويورك تنظر فى طلب ترامب إلغاء الحكم ضده فى قضية الاحتيال

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إنه من المقرر أن تستمع محكمة استئناف نيويورك اليوم، الخميس، إلى حجج الرئيس السابق دونالد ترامب لرفض حكم الاحتيال المدنى الصادرة ضده والذى قضى بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.

وأشارت الشبكة إلى أن جلسة الاستئناف تمثل تطورا قانونيا آخرا لترامب فى الوقت الذى تصل فيها حملته فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إلى المرحلة الأخيرة. وبالإضافة غلى الاستئناف ضد حكم الاحتيال المدنى، جادل محامو ترامب برفض الحكم بالإدانة فى القضية الجنائية فى نيويورك والقضية الفيدرالية الخاص بالتدخل فى  الانتخابات فى واشنطن، وحكم التشهير فى قضية الكاتبة جيم كارول، جميعها الشهر الماضى.

 

ويسعى محامو ترامب اليوم، الخميس، إلى إلغاء حكن غرامة بقيمة 454 مليون دولار أصدره قاضى الولاية أرثر أنجورون فى فبراير الماضى، والذى وجد أن الرئيس السابق ونجليه دونالد جونيور وإريك ترامب وشركته مسئولون عن الاحتيال، بالإضافة إلى إصدار بيانات مالية وسجلات تجارية مزيفة.

 

وحكم القاضى بأن ترامب والمتهمين الآخرين قاموا بتضخيم قيمة أصول الرئيس السابق من أجل الحصول على قروض وتأمين أكثر محاباة لهم.

 

ونقلت سى إن إن عن مصادر قولها أنه من غير المتوقع ان يحضر ترامب جلسة الخميس. وكان قد دفع سندا بقيمة 175 مليون دولار فى إبريل، فى الوقت الذى لا يزال فيه الاسئتناف جاريا.

 

وكان الحكم ضد ترامب بمبلغ 354 مليون دولار، مع 100 مليون دولار إضافية في شكل فائدة تراكمت عندما صدر حكم القاضي في فبراير. لا تزال الفائدة تتراكم بمعدل يقارب 112000 دولار يوميًا أثناء استئناف ترامب، وقد تجاوز المبلغ 478 مليون دولار حتى يوم الخميس، وفقًا لشخص مطلع على الحكم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى