مصر

6 أسباب وراء زيادة قيمة فاتورة الكهرباء.. تجنبها وادفع أقل

يفاجأ البعض بنهاية الشهر بفاتورة كهرباء مرتفعة للغاية، ويبدأ يسأل نفسه عن السبب وراء تكلفة الفاتورة، لكن إذا نظر حوله يجد الكثير من الإجابات على سؤاله، حيث توجد عدة عوامل تساعد على زيادة فاتورة الكهرباء والتي نستعرضها في هذا التقرير، لتجنبها وترشيد استهلاك الكهرباء، وفقًا لما ذكره موقع “gcrelectricalsystems”.

أسباب وراء زيادة قيمة فاتورة الكهرباء

الأجهزة الحديثة

تميل أغلب الأجهزة الحديثة الموجودة في المنزل إلى استهلاك الكثير من الطاقة حتى عندما تكون مطفأة، لذلك ينصح بفصل فيشة الكهرباء عند إطفاء الجهاز.

مكيف الهواء

ويوجد سبب آخر يساعد على رفع قيمة فاتورة الكهرباء وهو الأجهزة الكبيرة مثل مكيفات الهواءومجففات الملابس وغسالات الأطباق، لذلك ينصح بالحد من استخدامها.

إضاءة غرف بأكملها

إضاءة غرف بأكملها بدلاً من إضاءة أماكن محددة طوال اليوم يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء مثل غرفة النوم أو المطبخ.

مروحة السقف

تشغيل مروحة السقف في الغرف التي لا يوجد أحد بها يتسبب أيضاً في ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك من المهم إغلاق المروحة وعدم استخدامها إلا عند الحاجة.

الأجهزة القديمة

يمكن للأجهزة القديمة أيضًا أن تزيد من قراءات العداد حيث تميل هذه الأجهزة إلى استهلاك طاقة أكبر، فعلى سبيل المثال، الثلاجات المصنعة بعد عام 2000 أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 40% إلى 60% من سابقاتها.

أجهزة الشحن

أجهزة الشحن، مثل أنظمة الألعاب المحمولة، وفرشاة الأسنان الكهربائية، وأجهزة iPad، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وماكينات الحلاقة الكهربائية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومشغلات MP3. تزيد من فاتورة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى