سوشيال ميديامجتمع

الأرجنتينية “أليخاندرا ماريسا رودريغيز” البالغة من العمر 60 عامًا تفوز بلقب ملكة جمال الأرجنتين 2024 .. وتكشف سر رشاقتها

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أثارت الأرجنتينية أليخاندرا ماريسا رودريغيز، البالغة من العمر 60 عامًا، الشكوك حولها بعد فوزها بلقب ملكة جمال العاصمة بوينس آيرس، وتأهلها إلى تصفيات مسابقة ملكة جمال الأرجنتين 2024.

وقالت أليخاندرا، إنها تعتمد “الصيام المتقطع” كنظام حياة غذائي، وخضعت لتمرينات رياضية متواصلة 3 مرات يوميًا لتحافظ على رشاقتها.

وحول سبب فوزها باللقب، أوضحت الملكة الستينية أن لجنة التحكيم وجدت فيها ثقة وشغفا بتمثيل نساء جيلها، لأن الجمال ليس له تاريخ انتهاء الصلاحية، وكي تكون المرأة جميلة عليها الثقة بنفسها.

وقد تلاشت أحلام سيدة تبلغ من العمر 60 عاما، في أن تصبح ملكة جمال الأرجنتين وأن تضع حدا لفوز الفتيات صغيرات السن بالجائزة التي تنال اهتماما من كثيرين، لكنها مع ذلك حققت الفوز بإحدى الجوائز المطروحة في المسابقة.

وأثنى كثيرون على مشاركة أليخاندرا رودريجيز، وهي مستشارة قانونية بإحدى المستشفيات، في المسابقة، مشيرين إلى أن دخولها المنافسة يعد انتصارا على التمييز ضد كبار السن في عالم مهووس بالشباب.

ومع أن رودريجيز لم تتمكن من الفوز بلقب ملكة جمال الأرجنتين، لكنها حصلت على لقب أفضل وجه وهي إحدى فئات المسابقة العديدة بجانب أفضل فستان سهرة وأفضل ملابس سباحة، والأكثر أناقة.

وانضمت رودريجيز إلى السباق بعد أن ألغت الجهات المشرفة على مسابقة ملكة جمال الكون الشرط الخاص بعمر المتسابقات إذ كان العمر محددا بين 18 و28 عاما. وهذه هي المرة الأولى منذ 73 عاما، التي تُفتح فيها المشاركة أمام كل من تبلغ من العمر 18 عاما فما فوق.

وقالت رودريجيز : نتيجة لما حدث لي أعتقد أن بابا جديدا فُتح للعديد من النساء اللائي ربما لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لهن. لقد كانت مغامرة ولم يكن لدي أي خيار سوى خوض تحدٍ جديد.”

وقالت لالا باسكينيلي، الناشطة النسوية الأرجنتينية: إن مشاركة رودريجيز تساهم في خلق شعور بأنه يجب أن تتمتع جميع النساء، البالغات من العمر 60 عامًا، بمظهر الشباب، كما لو كنّ في سن 25 عامًا.

ولعقود من الزمن، يصف القائمون على مسابقة ملكة جمال الكون الفعالية بأنها عرض رائع لنساء غير متزوجات في أواخر العشرينيات من أعمارهن.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، ومع تصاعد نشاط حركات العدالة الاجتماعية سارعت الجهات المشرفة على مسابقة ملكة جمال الكون لتعديل تصوراتها لتأكيد أن المنافسة تتعلق بالعقول والأرواح، أكثر من الأجسام.

وجرى التراجع عن العديد من شروط الأهلية المثيرة للجدل وفُتح المجال أمام النساء المتزوجات والحوامل والمثليات والعابرت جنسيا، كما ألغت الجهات المشرفة كل ما ذكر عن الجمال من موقع المسابقة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى