تحقيقات وحوارات

نوة الكرم تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة على عروس البحر الأبيض

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس طقسا شتويا متقلبا، تزامنا مع ثاني ايام  نوة “الكرم”، بأمطار غزيرة علي فترات متقطعة، مع انخفاض في درجات الحرارة، يصاحبها نشاط لحركة الرياح مع الإحساس بالصقيع، وارتفاع الأمواج البحر المتوسط .

وتضرب نوة ” الكرم” الإسكندرية فى الأيام الأخيرة من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها كريمة فى أمطارها وطول مدة استمرارها، وتتوقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية شديدة الأمطار التي تستمر لمدة 7 ايام .

تتوقع هيئة الارصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأيضا من المتوقع اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والصحراء الغربية تمتد خفيفة الى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.

 ويشهد اليوم نشاط رياح علي مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الصعيد، والبحر المتوسط : معتدل : مضطرب، وارتفاع الموج ( 3:2 متر)، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج (2.5:2 متر).

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى