عاجل

رئيس البرازيل “لولا دا سيلفا” يجدد دعم بلاده لدعوة جنوب أفريقيا للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعرب رئيس البرازيل ، لولا دا سيلفا ، عن إدانته للإبادة الجماعية التي يرتكبها أحتلال إسرائيل في غزة ، ودعمه لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية حتى يتسنى لإسرائيل الوقف الفوري لجميع الأفعال والتدابير التي تشكل إبادة جماعية أو جرائم ذات صلة بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية ، ووقف الجرائم الإسرائيلية فى غزة.

وأشارت صحيفة “بولسو” البرازيلية إلى أن لولا دا سيلفا أعرب عن دعمه للشكوى التي قدمتها جنوب افريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ، وذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية البرازيلية عقب لقاء لولا مع السفير الفلسطيني لدى البرازيل إبراهيم الزبن لبحث أوضاع الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

ولفت البيان إلى أن ” الحكومة البرازيلية تكرر دفاعها عن حل الدولتين، مع قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة اقتصاديا تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن، ضمن حدود متفق عليها بشكل متبادل ومعترف بها دوليا، والتي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وكان دا سيلفا ، اتهم إسرائيل فى وقت سابق ، بـ”قتل أبرياء من دون أي معيار” في قطاع غزة، قال لولا خلال حفل رسمي في برازيليا ، كذلك، اتهم لولا، رئيس أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، إسرائيل بـ”إلقاء قنابل على أماكن فيها أطفال، كالمستشفيات، بحجة وجود إرهابيين فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى