سوشيال ميديا

أنضمام “GIM-UEMOA” إلى “nexo standards” لتسهيل عمليات الدفع خارج الحدود عبر منطقة غرب إفريقيا

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

رحبت nexo standards وهي منظمة دولية غير ربحية – أُنشئت لبناء نظام بيئي عالمي موحد لقبول عمليات الدفع بالبطاقات – بانضمام GIM-UEMOA إلى الجمعية لتنفيذ مواصفات ISO 20022، والتي تساعد في تقليل الوقت اللازم لتسويق حلول الدفع في غرب إفريقيا وتحسين تجربة العملاء.

تجمع GIM-UEMOA من الأعضاء ما يقارب 145 عضوًا، والتي تضم البنوك والمؤسسات المالية والبريدية وهياكل التمويل الأصغر ومؤسسات النقود الإلكترونية وتعزز أنظمة الدفع الإلكتروني ووسائل الدفع للقطاعات المصرفية والمالية والإدارات وسكان الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (WAEMU).

وتطمح المنظمة إلى العمل مع nexo واعتماد المواصفات المستندة إلى ISO 20022 حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات المحددة لمنطقة WAEMU.

وقال Jean-Philippe Joliveau، رئيس مجلس إدارة، nexo standards: “أعضاؤنا لهم أهمية كبيرة في تشكيل مستقبل عمليات الدفع. وبدعمهم، يمكننا فتح آفاق جديدة في جميع أنحاء العالم والتأكد من أن المعايير العالمية الموحدة متاحة للجميع. ونحن حريصون على مساعدة GIM-UEMOA على تحقيق أهداف ISO الخاصة بها والاستفادة من خبرتها الإقليمية حيث تواصل nexo جهودها لتسهيل قبول الدفعات من أي مكان”.

وفي أثناء حديثه عن الانضمام إلى nexo standards، أضاف Minayegnan Coulibaly، المدير التنفيذي: “هذه الشراكة مهمة لمستقبل عمليات الدفع في جميع أنحاء غرب إفريقيا حيث نواصل توفير عرض منصة متصلة وحديثة وقابلة للتشغيل البيني وآمنة.

“ولم يعد الدفع الإلكتروني بين البنوك في منطقة WAEMU مجرد خيار بل ضرورة. مع استخدام المزيد من سكان غرب إفريقيا للأموال المحمولة عبر البطاقات، فإننا نود التعاون عن قرب مع nexo للمساهمة في وضع المواصفات وتمكين التعرف على الأموال المحمولة باعتبارها حالة استخدام موحدة في المنطقة والعالم أيضًا.

“وعلاوة على ذلك، فبفضل nexo standards، بات بالإمكان تقديم المزيد من الدعم لأعضائنا في المعاملات عبر الحدود – وسيكون ترحيل ISO 20022 جزءًا لا يتجزأ من تحقيق ذلك.”

تضم nexo standards تحت مظلتها حاليًا 101 عضو من أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط. ونجحت في تشغيل أكثر من مليار معاملة، إضافة إلى دعم التنفيذ المبسط لحلول قبول الدفع من خلال المعايير القياسية.

انقر هنا لقراءة سياسة الخصوصية.
نبذة عن nexo standards
nexo standards هي جمعية مكرسة لإزالة الحواجز الموجودة في النظام البيئي العالمي المجزأ لقبول الدفع اليوم. وهي تتيح قبول الدفعات بسرعة ومن خارج الحدود وعلى مستوى عالمي من خلال توحيد تبادل البيانات بين جميع أصحاب المصلحة الذين يقبلون الدفع. تلتزم مواصفات وبروتوكولات الرسائل الخاصة بـ nexo بمعايير ISO 20022، وهي قابلة للتطبيق على مستوى عالمي ومفتوحة تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى