عاجلعرب وعالم

“الخطوط الجوية القطرية” ثاني أفضل شركة طيران عالمياً للمسافرين خلال 2023

"الخطوط الجوية السنغافورية" تخطف المركز الأول هذا العام.. و"طيران الإمارات" بين الخمسة الأوائل

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

خطفت الخطوط الجوية السنغافورية صدارة أفضل شركات الطيران عالمياً في 2023، متفوقة على الخطوط الجوية القطرية، بحسب استبيان سنوي شمل المسافرين الجويين.

وتراجعت شركة الطيران الشرق أوسطية للمركز الثاني، فيما احتلت شركة “أول نيبون إيروايز” (All Nippon Airways) اليابانية و”طيران الإمارات” و”جابان إيرلاينز” (Japan Airlines) باقي المراكز الخمسة الأولى، في حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس” العالمية للطيران (Skytrax World Airline Awards) لسنة 2023.

رغم ذلك، فإن قطر ماتزال تحتفظ بورقة رابحة، حيث هيمنت على فئات أفضل عروض درجة رجال الأعمال، بما فيها أفضل شركة طيران في درجة رجال الأعمال والمقعد والصالة.

على صعيد الميزانية، تصدرت شركة “إير آشيا” (AirAsia) التصنيف باعتبارها أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة حول العالم، بينما كانت شركة “سكوت” (Scoot) أفضل ناقل جوي منخفض التكلفة للسفر لمسافات طويلة.

أفضل شركات الطيران في العالم
أوضح جوه تشون فونغ، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية: “تمثل هذه الجائزة شهادة على الروح التي لا تُقهر لشعبنا، الذي بذل قصارى جهده وقدم تضحيات عديدة لضمان استعداد الشركة لتعافي قطاع السفر الجوي، ما سمح للخطوط الجوية السنغافورية بالخروج من وباء كورونا أقوى وأجدر بوصفها شركة طيران دولية رائدة”.

جاءت شركة “دلتا” (Delta) في المرتبة الـ20 وهى الأعلى تصنيفاً في أميركا الشمالية متقدمة 4 مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

تغطية “بلومبرغ” لمعرض باريس الجوي

كان أداء شركات الطيران الأوروبية أفضل نوعاً ما، حيث احتلت شركة “الخطوط الجوية التركية” (Turkish Airlines) المركز السادس، تلتها الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) في المركز السابع. كما ذهبت جائزة أفضل طاقم طائرة لشركة “غارودا إندونيشا” (Garuda Indonesia)، في حين كانت جائزة أنظف شركة طيران من نصيب “أول نيبون إيروايز” اليابانية.

تقرر منح الجوائز للخطوط الجوية العالمية بعد استطلاع رأي شمل العملاء عبر الإنترنت شارك فيه مسافرون من أكثر من 100 دولة، واستمر خلال الفترة من سبتمبر 2022 حتى مايو 2023، مع حلول ما يفوق 325 شركة طيران بالنتائج النهائية.

نستعرض فيما يلي قائمة أفضل 20 شركة طيران خلال 2023:
1. الخطوط الجوية السنغافورية

2. الخطوط الجوية القطرية

3. أول نيبون إيروايز

4. طيران الإمارات

5. الخطوط الجوية اليابانية

6. الخطوط الجوية التركية

7. إير فرانس

8. كاثي باسيفيك إيرويز

9. إيفا إير

10. كوريا للطيران

11. هاينان إيرلاينز

12. الخطوط الجوية الدولية السويسرية

13. طيران الاتحاد

14. أيبيريا

15. فيجي إيرويز

16. فيستارا

17. كوانتاس إيرويز

18. الخطوط الجوية البريطانية

19. طيران نيوزيلندا

20. دلتا إير لاينز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى