تقارير

البطل الدولي “عادل سليمان” يعيد بطلات الترسانة علي منصة التتويج ببطولة العالم لرفع الأثقال بالمكسيك

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعاد الكابتن عادل سليمان، رئيس جهاز رفع الأثقال بنادي الترسانة، ومدير إداري لفرق السيدات بالمنتخب القومي بطلات نادي الترسانة المشاركين مع بعثة المنتخب ببطولة العالم لرفع الأثقال بالمكسيك

وقد شارك 3 لاعبات لمنتخب الناشئين لرفع الأثقال، بنادي الترسانة، في بطولة العالم للناشئين تحت 17 سنة والتي تقام في المكسيك خلال الفترة من 9 يونيو وحتى 20 يونيو .

وقال الكابتن عادل سليمان، رئيس جهاز رفع الأثقال بالنادي، والمدير الإداري للفرق القومية، إن اللاعبات الثلاث جميهن أوائل جمهورية في البطولة التي أقيمت في رأس البر مؤخرا.

وأن اللاعبات هن: «شمس محمد أحمد، أميرة محمد عيد، جنة عبد الفاتح جودة»، مشيرا إلى أن جمعيهن مواليد 2006.

1- وقد حصلت الاعبة جني عبد الفتاح جوده علي المركز رابع وزن 71 ك في بطولة العالم لرفع الأثقال بالمكسيك.

2- والاعبة اميره محمد عبد الرحمن حصلت علي المركز سادس وزن 71 ك في بطولة العالم لرفع الأثقال بالمكسيك..

3- الاعبة شمس احمد محمد حصلت على ثلاث ميداليات برونز والمركز الثالث في العالم .

وقد كشف الكابتن عادل سليمان، إن الترسانة يستعيد للمشاركة ببطولات الدوالية المقبلة.

ولفت إلى أن جهاز رفع الأثقال بالنادي، يعمل حاليا على تكثيف التدريبات للوصول بأعلى مستوى للاعبين المشاركين في البطولة، لحصد الألقاب وأن هناك أكثر من لاعب ولاعبة اخريين يتم أعدادهم وسوف يشاركون في البطولات القادمة تحت رعاية النائب طارق سعيد حسانين رئيس نادى الترسانة.

وقد أعرب الكابتن عادل سليمان رئيس جهاز لعبة رفع الاثقال عن شكره للنائب طارق سعيد حسانين رئيس نادى الترسانة وأعضاء مجلس الإدارة لدعمهم للعبة رفع الأثقال المستمر .

وتمنى رئيس جهاز رفع الأثقال بالترسانة، أن يتم اختيار عدد من اللاعبين ضمن الفريق القومي للعبة في الأيام القادمة .

وقد سطعت العديد من الأسماء المصرية فى سماء الأولمبياد عبر تاريخها الطويل، ومن بينهم كان هناك أبطال مصريين نقشوا أسمائهم مثل ما نقش القدماء المصريين على معابدهم ومقابرهم نقشاً لا يمحوه الزمن كما يروى المخرج طاهر أباظة بالفضائية المصرية والباحث في التاريخ.

من هؤلاء بطل مصر الأوليمبي ونادي الترسانة خضر التوني الذي ولد بحي شبرا بالقـاهرة عام 1916، وعشق رياضة رفع الأثقال منذ صغره وأصبح من أبطال اللعبة، وحصل على بطولة المملكة المصرية لرفع الأثقال، وفى عام 1935 نجح التوني في تحطيم الرقم القياسي العالمي في رفعة الضغط.

وقال الكابتن عادل سليمان، مدير جهاز رفع الأثقال بنادي الترسانة، والمدير الإداري لفرق السيدات بالمنتخب القومي، إن المنتخب يستعد للمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط والتي تقام خلال شهر يوليو المقبل، وبطولة العالم وأفريقيا والعربية التي ستقام خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

وكان إختيار الكابتن الدولي عادل سليمان موفق من مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال، برئاسة المحاسب محمد عبد المقصود كمدير أداري في المنتخب القومي لرفع الأثقال للسيدات ويذكر أن الكابتن الدولي عادل سليمان كان لاعب دولي في منتخب مصر لسنوات عديدة ومدرب منتخب مصر وحصل علي أفضل اداري في بعض البطولات العالمية والدولية لرفع الأثقال ورئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال بنادي الترسانة ومنطقة الجيزة

https://youtube.com/clip/UgkxUu3wFUaYoQcLoPKENmUyGCH922maQPcS

https://youtube.com/clip/Ugkx5XwXgUDqTttga8d96bl2XGjoTmTRWtVF

https://web.whatsapp.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى