سوشيال ميديا

إنجازات وخدمات اللجنة النقابية للعاملين بديوان عام وزارة الثقافة أسباب أختيار “صبحي خميس” لتكملة الأنجازات

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

كشف مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بديوان عام وزارة الثقافة، عن قيامه بعدد كبير من الإنجازات والخدمات خلال دورة المجلس الماضية والتي بدأت منذ عام 2018 واستمرت حتى العام 2022.

وقد اختارت جريدة “أخبار مصر” الشهيرة، الأستاذ صبحي خميس عبد العزيز -مدير عام اتحاد الناشرين المصريين ومدير عام الشئون الإدارية بوزارة الثقافة- وهو من رجالات مصر المخلصين. لما يتمتع به من إخلاص وتفان في عمله الدؤوب. كأفضل الشخصيات المؤثرة ضمن تصنيف عام 2021. حيث يلعب دورا كبيرا فى العمل الثقافى. وذلك حسب توجيهات الدولة. ومن أجل بناء الدولة على ايدى شبابها المخلصين أيضا..،

وأكد صبحي خميس، عضو مجلس الإدارة والمرشح لمنصب رئيس النقابة في تصريح خاص، إلى أن المجلس لم يدخر جهداً في تقدين المساعدات والخدمات لكافة العاملين ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
صرف مساعدات مالية للزملاء في حالات العمليات الجراحية مثال ( عمليات القلب – العيون – الأورام – العظام ) وهذا المبالغ تتراوح من 200 :2000 ج .
صرف مساعدات مالية في حالات الامراض المزمنة والتى تحتاج إلى علاج شهرى وذلك بنسبة 10% من أجمالى مصاريف العلاج مع زيادة المبالغ في بعض الحالات بعد الدراسة وموافقة مجلس الإدارة.
صرف مستحقات السادة الزملاء المحالين إلى المعاش بحسب اشتراكهم واللائحة المالية للصندوق.
صرف مستحقات من يتوفى من الزملاء رحمهم الله جميعاً وذلك يتم حسب اعلام الوراثة للمتوفى.
صرف منحه الزواج والمواليد بعد مراجعة الأوراق والمستندات المقدمة.
صرف منحه لعمال الخدمات المعاونة وعمال الزراعة والحرفيين والسائقين في مناسبة عيد العمال والمولد النبوي الشريف من كل عام ما بين 75ج / 100ج.
تم توفير فرص رحلات الحج والعمرة بالتقسيط .
توفير شقق صيفية بأسعار مناسبة للزملاء بالتقسيط بنسبة دعم 25% من الاسعار الاجمالية.
توفير رحلات يومية كدعم معنوى وترفيهى للزملاء بأسعار مخفضة بدعم من اللجنة النقابية.
إعداد وتجهيز حفل تكريم الأمهات المثاليات وتم الاحتفال في 2019 بقاعة مركز الترجمة وتم تقديم شهادات تقدير وهدايا عينية وصرف شيك بمبلغ 500ج لكل ام ، وقد تم اختيار الأمهات من كافة القطاعات المختلفة بعد دراسة الحالات وفى 2020 ونظراً لجائحة كورونا تم تكريم الامهات في اماكن عملهم مع تقديم الهدايا وشيكات التكريم ودرع كريستال باسم الأم.
إقامة ندوات تثقيفية ودورات تدريبية عن قانون الضرائب الجديد وقانون الخدمة المدنية.
تم التعاقد مع عدد كبير من مراكز التحاليل والأشعة والمستشفيات والاستشاريين لتوفير الرعاية الطبية للعاملين بتخفيضات تصل إلى 70%.
إقامة معرض سلع معمرة بمقر اللجنة النقابية بالتقسيط على ان يكون التعامل المادى بين العضو والشركة.
تم عمل بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة لعقد دورات تدريبية للعاملين لتنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين فى الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وفى مجال الذكاء الاصطناعى بدعم من اللجنة النقابية.
تم توفير اتوبيسات لنقل المصطفين بعد إعداد مزايدات بين الشركات وتقديم أفضل الأسعار للعاملين .
تم تخصيص مقر للجنة النقابية بديوان عام المجلس الأعلى للثقافة.

وأكد صبحي خميس أن مجلس الإدارة رفض من أول جلسة له، مقترح الحصول على أى مقابل مالى او بدل جلسات نظير عضويتهم بمجلس إدارة اللجنة، موضحاً أن كافة أعضاء المجلس لم يتقاضوا أى مبالغ مالية من اللجنة .

ويعد الأستاذ صبحي خميس عبد العزيز -مدير عام اتحاد الناشرين المصريين ومدير عام الشئون الإدارية بوزارة الثقافة- من رجالات مصر المخلصين. وقد أستمر في عمله لمدة 27 سنه حتي الأن باتحاد الناشرين المصريين منذ أن كان مقره بعمارة الايموبيليا بوسط القاهرة ويقوم بحل مشاكل جميع الناشرين المصريين والعرب والأجانب ويخدم جميع أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 1400 ناشر ويشارك في اعمال كافة اللجان النوعية وأنشطة الاتحاد..

ظهرت بصماته الواضحة عقب توليه رئاسة مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الثقافة. ومنذ ذلك الحين حرص صبحي خميس علي عقد العديد من اللقاءات المباشرة مع العاملين. كما تم التعاون مع جهة الإدارة بكافة القطاعات التابعة بوزارة الثقافة ، ونجح أيضا في عقد عدة دورات تدريبية للعاملين والاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات بالوزارة. وصرف إعانات مالية لكافة الحالات التى تعرض على اللجنة، وتنظم رحلات المصايف والرحلات للعاملين.

واهتم صبحي خميس اهتماما بالغا بالعنصر البشرى ونجح في ترسيخ مبادئ وأفكار كانت غائبة عن الموظفين. وقام بتصحيح المعلومات الخاطئة التى كانت دائما ما تتسبب فى خلق حالة من التوتر بين العاملين ورؤساءهم فى العمل..

وها هو يواصل النجاحات. النجاح يعقبه نجاح آخر. حتى تولي رئاسة مجلس إدارة صندوق تكافل العاملين فى الوزارة. مما جعله يحقق أرباحا بالميزانية خلال تلك الفترة بلغت أكثر من عشرة ملايين جنيه. وتم رفع الميزة التأمينية للعاملين بالحصول على شهرين عن كل عام اشتراك. كما يجري في عهده إعداد دراسة اكتوارية أخرى برفع الميزة التأمينية للمشتركين .

ولأن مصرنا الحبيبة تعيش أزهى عصورها في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي بني مصر الحديثة. لذا نرى صبحي خميس يسير بخطوات ثابتة ويعمل بهمة ونشاط من خلال الإشراف على الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الثقافة. ويشهد الجميع بإدارته في تنظيم وتطوير وتقديم الأفكار الجديدة. حتى نجح أيضا فى إحداث حالة من التناغم والتنسيق المباشر مع كافة الإدارات التابعة وتنفيذ كافة التوجيهات الصادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى