رياضة

ممنوعات في المدرجات.. كيف يبدو المشهد الجماهيري لمباراة مصر والسنغال ؟

كما تستعد عناصرالمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، لمباراة منتخب مصر والسنغال المؤهلة لنهائيات كأس العالم، تتحضر الجماهير المصرية أيضًا لمناصرة ومؤازرة منتخب مصر في أهم مباريات خلال الموسم الحالي.

 

موعد مباراة مصر والسنغال

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن تعديل موعد مباراتي مصر والسنغال، ضمن منافسات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

وقرر الكاف، إقامة مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في تمام التاسعة والنصف مساء (بدلا من السابعة والنصف مساء).

 

كما ستقام مباراة الإياب، يوم 29 مارس في تمام السابعة مساء (بدلا من الخامسة مساء).

 

وتقام جميع مباريات ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 يوم 25 مارس، بينما تقام مواجهات الإياب يوم 29 مارس.

 

ستاد القاهرة يستعد للمباراة

وبداية من يوم السبت الفائت 12 مارس، وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، علي طلب المدير الفني للمنتخب الوطني البرتغالي كارلوس كيروش الخاص بغلق ستاد القاهرة الدولي حتى موعد المباراة المقرر لها 25 مارس.

 

وطلب كيروش، غلق ستاد القاهرة تلك الفتلاة حفاظًا على صلاحية الملعب بالشكل الامثل والعشب الأخضر.

 

60 ألف متفرج

أعلنت وزارة الشباب والرياضة موافقة الجهات الأمنية على حضور 60 ألف مشجع لمباراة مصر والسنغال.

 

كما كشفت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتمع بممثلي الجهات الأمنية والرقابية وشركة تذكرتي والشركة الإفريقية للأمن وشركة بريزينتيشن وشركة استادات ومدير استاد القاهرة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لبحث ترتيبات إقامة المباراة.

ممنوعات في المدرجات

وحددت الجهات الأمنية القائمة على تامين المباراة بعض الممنوعات التي يحظر على الجماهير اصطحابها أو دخول المباراة بها، وعلى رأسها الألعاب النارية والشعلات والسجائر وملحقاتها والمدواخ والسجائر الإلكترونية و الأبواق التي تسبب ضجيجا مرتفعا أو أبواق الغاز.

 

كذلك يحظر الأدوات الحادة، والعبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية، ويسمح فقط بالأكواب البلاستيكية المفتوحة، والتسجيل الصوتي أو المرئي أو التقاط الصور إلا للاإستخدام الشخصي فقط.

 

كما يمنع استخدام العصا الذي يزيد طولها عن 50 سم، ويسمح فقط بالعصا المطاطية أو البلاستيك الخفيف، كما تمنع الاعلام والتيشيرتات الترويجية التي تحمل محتوى إعلاني او عنصري.

 

المحافظة الأكثر حضورًا

ووفقًا لبيانات شركة تذكرتي، فإن كافة المحافظات المصرية لديها ممثلين من الجماهير استطاعو حجز تذاكر المباراة.

 

وجاءت محافظة القاهرة في مرتبة الأعلى حضورًا بنسبة 48.83% من اجمالي الحضور، بينما محافظة الجيزة ثانية بنسبة 14.22 %، والدقهلية ثالثًا بنسبة 4.7%، بينما أقل المحافظات مطروح وجنوب سيناء بنسبة 0.05%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى