تحقيقات وحوارات

في ذكري وفاتها.. 4 قواسم مشتركة بين الأميرة ديانا وميجان ماركل

على الرغم من أن الأميرة ديانا وميجان ماركل ترعرعتا في نشأة مختلفة، إلا أنهما متشابهتان جدًا في عدة أمور من كيفية تعاملهما مع  الضغط المتزايد حولهن خاصة أنه منذ أن بدأت ميجان ماركل والأمير هاري علاقتهما الرومانسية أدرك المتفرجون بعض أوجه التشابه المذهلة بين زوجته وأمه الراحلة.

واشتهرت الأميرة ديانا بالدفاع عن نفسها وعائلتها وما تؤمن به، وهو ما قدّره الكثير من أفراد الجمهور، ويكمن أبرز تشابه بين ميجان ماركل و الأميرة ديانا في معركة الصحة العقلية وصراعات النظام.

ونستعرض لكم في ذكرى وفاة الأميرة ديانا 4 قواسم مشتركة بينها وبين زوجة ابنها، ميجان ماركل، وفقًا لما عرضته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية. 

الصحة العقلية 

وتحدثت كل من ديانا وميجان علانية عن معركتهما مع الصحة العقلية، ففي التسعينيات كشفت ديانا عن اكتئابها و معانتها مع اضطراب الأكل ، وانفتحت أمام أندرو مورتون حول معركتها المرضية التي سجلها في كتاب ديانا «قصتها الحقيقية». 

وفي التسجيلات التي أعطيت لمورتون، قالت ديانا: «بدأ الشره المرضي – اضطراب خطير في الأكل- بعد أسبوع من خطوبتنا عندما وضع زوجي يده على خصري، معلقًا: ” أوه، ممتلئة قليلاً هنا، أليس كذلك؟، وقد أثار ذلك شيئًا بداخلي».

وأضافت الأميرة البريطانية في تصريحاتها مع شبكة «ي بي سي» إنها تعاني من الشره المرضي لعدد من السنوات، وفي وقت سابق من هذا العام، ناقش هاري وميجان معاناتها أثناء حملها وبعد وقت قصير من الولادة.

وشرحت «ميجان» لأوبرا وينفري أنها لم تكن تريد أن تبقى على قيد الحياة بعد الآن، وأن هاري أنقذهما بالتخلي عن منصبه كعضو بارز في العائلة المالكة حيث رفض قسم الموارد البشرية في قصر باكنجهام  الملكي مساعدتها بشأن معانتها.

وأوضحت أنها لم تستطع طلب المساعدة من خارج القصر لأنها محسوبة على العائلة المالكة، وهي ما يشبه تصريح ديانا للـ «بي بي سي» من أن الانضمام إلى العائلة المالكة كان بمثابة وضع غرق أو سباحة ، واصفةً أنها شعرت بأنها منعزلة.
 

الأولية للأولاد 

وأشارت ديانا قبل وفاتها  أن أطفالها كانوا أولويتها الأولى على أي شي ، الأمر الذي جعل الجمهور يتفاعل معها بشكل أكبر، كذلك كان إرجاء ميجان الكبير عن القاعدة الملكية هو اختيار الولادة بعيدًا عن المستشفى وعدم الوقوف مع مولودها الجديد على الدرج بالخارج.

العمل الخيري 

اشتهرت ديانا بالعمل عن كثب مع مرضى فيروس نقص المناعة البشرية  -الإيدز- وأصبحت فعالة في كسر وصمة العار بينما كان الناس يكافحون ضد المرض، حيث افتتحت في ذروة انتشار الوباء أول وحدة في مستشفى ميدلسكس بلندن، والتقطت صورًا لها وهي تصافح رجلًا مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية بدون قفازات.

وفي ذلك الوقت اعتقد الكثير من الناس بشكل خاطئ أنه يمكن أن تصاب الأميرة ديانا بفيروس نقص المناعة البشرية عن طريق اللمس، فيما ركزت ميجان بشكل كبير على النسوية ، بعد أن ناقشت قضايا المرأة بشكل متكرر وعملت أيضًا كمدافعة عن المساواة بين الجنسين في الأمم المتحدة.

الأزياء والموضة 

من الواضح أن ميغان قد استلهمت قدرًا من الإلهام من كتاب أزياء ديان ، على الرغم من أن الدوقة كانت تتمتع بأسلوب رائع قبل أن تلتقي بالأمير هاري.

ومن حبهم للأخضر إلى ملابس الحمل، صورت ميجان مستوى من التقدير لأميرة ويلز وخياراتها المتعلقة بالأزياء.

ولطالما حظيت ديانا بالثناء على ملابسها المذهلة ، من فستان زفافها إلى فستان الانتقام ، لم ينس أحد إطلالات ديانا الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى