أخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021 |هؤلاء الطلاب سيخوضوا امتحانات الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة 2021 مازالنا نتابع اخبارها لحظة بلحظة ، ويحاول الاجابة على كافة الاستفسارات التي تشغل بال طلاب الثانوية العامة 2021 واولياء امورهم .

وقد تلقينا العديد  من الاستفسارات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الثاني”  ، والفئات الطلابية المتاح لها خوضها.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني سوف تعقد بنفس الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في امتحانات الدور الاول ، وبنفس طريقة الاسئلة القائمة على فهم مخرجات التعلم.

و كشف المصدر عن فئات طلاب الثانوية العامة الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الثاني”.

و قال  المصدر ، إنه يسمح بدخول امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الثاني” لـ الطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع، له الحق في اداء امتحان الدور الثاني.

وأضاف المصدر ، أنه لا يحتسب للطالب في هذه الحالة أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.

كما أوضح المصدر ، أنه يسمح بدخول امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة 2021 أيضًا للطالب الذي يتغيب عن اداء امتحان الدور الأول بعذر قهري مثل حالات الإصابة أو الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إثبات هذا العذر من جانب الوزارة.

وأكد المصدر أنه بالنسبة لأعذار الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا أو التعرض لاي أمراض مفاجئة أو أي أعذار قهرية، هنا يكون للطالب حق أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية للمادة، بشرط أن يكون قد تم عرض الطالب على طبيب اللجنة وعمل تقرير طبي يفيد بعدم استطاعة الطالب استكمال الامتحان.

ووقد انتشرت خلال الساعات الأخيرة أخبار تزعم اعتماد نتيجة الثانوية العامة مساء اليوم، وهو الأمر الذي أربك الرأي العام وجعلهم يتساءلون حول مدى صحة هذا الخبر.

 

من جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، حيث لن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 اليوم.

 

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس الحالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى