تحقيقات وحوارات

بعد غلق مطعم شهير بالمطرية.. اعرف العقوبات المنتظرة لمالكه

تواصل أجهزة الشرطة جهودها في رصد المخالفات المتعلقة بالمحال التجارية العاملة بدون تراخيص والتي تفتقد في نشاط عملها إلى اشتراطات السلامة والصحة خاصة إذا كان متعلق بـ “تقديم وجبات غذائية”، علي جانب اخرص واجه المشرع المصري هذه المخالفات بعقوبات رادعة تتمثل في  الحبس والغرامة من أجل إحداث الحوكمة بمنظومة المحال التجارية.

غلق مطعم شهير بالمطرية

وفي هذا الصدد تمكنت الأجهزة الأمنية بـ القاهرة من غلق وتشميع أحد محال المأكولات بـ المطرية لعدم وجود التراخيص اللازمة.
وتداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية بعنوان (الجملى هو أملى – حكاية الطوخى أشهر بائع سمين بـ المطرية “الرغيف بــ 5 جنيه”) ووجود تعليقات من المواطنين على الفيديو المشار إليه تتضمن عدم نظافة المحل ، وعدم حصول العاملين به على شهادات صحية.

عقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستهداف المحل المشار إليه ” بدون ترخيص – كائن بدائرة قسم شرطة المطرية” وتبين عدم وجود التراخيص اللازمة له ، وعدم حمل العاملين به لشهادات صحية، وتم غلقه وتشميعه ورفع الإشغالات.

عقوبات فتح محل دون ترخيص

-ونص قانون المحال العامة في مواده علي أن يعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

ويعاقب بذات العقوبة السابقة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام الفصل الثالث من هذا القانون، دون إخطار مسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى