أخبار التعليم

كاميرات وحراسة.. إجراءات مشددة في امتحانات الثانوية العامة.. فيديوجراف

قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع المديريات في كل محافظة لديها تعليمات رسمية بإخطار مديريات الأمن بمقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2021 من أجل تعيين حراسات ودوريات من الشرطة لتأمين جميع اللجان طوال فترة امتحانات الثانوية العامة 2021. 

وقال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي إن الحراسة الأمنية التي ستتوفر عند كل لجنة امتحانات ثانوية عامة 2021، ستكون بواقع 3 من رجال الشرطة، بالإضافة إلى 3 ورديات على مدار 24 ساعة بفردين لكل وردية، منهما ضابط واحد على الأقل. 

ونفى وزير التعليم صحة ما تردد بشأن نية الوزارة تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 أو تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث أعلن وزير التعليم أن من المقرر انعقاد امتحانات الثانوية العامة من يوم 10 يوليو الجاري لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

 

تنسيق العلمي والأدبي 

وقال وزير التعليم طارق شوقي إن تنسيق الشعبتين العلمية والأدبية مختلف “لذلك وضعنا امتحانات العربي واللغة الأولى في أيام مختلفة لكل شعبة”. 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم: “يا ريت منتكلمش في الموضوع ده تاني، لأن الامتحان فاضل له 9 أيام، محتاجين تركيز في المذاكرة فقط”. 

وضمن إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة استقبلت إدارة مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة، بمصر الجديدة، كاميرات المراقبة، وبدأت أعمال التركيب في اللجان التي ستعقد فيها؛ تنفيذًا للتعليمات التي أرسلتها الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إلى جميع المديريات التعليمية في المحافظات، حيث شددت على مديري المديريات التعليمية بسرعة الانتهاء من تركيب منظومة كاميرات المراقبة لجميع المدارس التي ستنعقد فيها لجان امتحانات الثانوية العامة 2021. 

 

وشددت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، على أن يتم تسليم كاميرات المراقبة لمديري المدارس ومسئولي العهدة ومسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس، على أن يتم العمل على مدار 24 ساعة لحين الانتهاء من تنفيذ هذه التعليمات قبل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 بوقت كافٍ، تحت إشراف مسئولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية. 

وللمزيد حول موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 وإجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة 2021 وتعليمات وزير التعليم للمديريات والإدارات، شاهد الفيديوجراف التالي: 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى