مصر

الزراعيين: افتتاح قاعدة 3 يوليو رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه منع حقوق مصر فى المياه

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين: إن نقابة الزراعيين تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح قاعدة ٣ يوليو بجربوب – مطروح أحدث القواعد العسكرية البحرية بالساحل الشمالي لتكمل منظومة القواعد البحرية بورسعيد الإسكندرية محمد نجيب ثم أخيرا قاعدة ٣ يوليو والساحل الجنوبي الشرقي بالبحر الأحمر قاعدة برنيس وسفاجا.

 وأضاف أن افتتاح قاعدة 3 يوليو رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه محاولة منع بعض حقوق مصر في المياه أو السماء أو الأرض فالدوائر الثلاثة في أيد أمنة وهذا ارث امتد منذ زمن رمسيس الثاني وأحمس وكبار القادة عبر الزمن المصري منذ خط التاريخ سجله مرورا بجمال عبد الناصر وحتى زمن القائد العظيم ابن مصر البار عبد الفتاح السيسي الذي يقود بأمانة وإخلاص نهضة مصرية غير مسبوقة في الدفاع والأمن القومي وفي الغذاء والأمن الغذائي وفي الصحة والتعليم والأمن الاجتماعي.

 وتابع: “هكذا نسجل كمجلس نقابة الزراعيين أن ما شاهدناه وتشهده مصر في بضع سنوات كنا نظن أنها تستغرق عشرون عاما فإذا بها حقيقة واقعة في بضع سنوات قليلة دمت لمصر قائدا ولشعبها راعيا”.

وافتتح  الرئيس السيسي ، قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي .
 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن قاعدة ٣ يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، و تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية والغواصات و المجهود الجوي.
 

كما تمثل قاعدة ٣ يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى