رياضة

أسباب استبعاد السداسي الأحمر من معسكر الأهلي لمواجهة الترجي

كشف مصدر بالأهلي أن إستبعاد سداسي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من معسكر مواجهة الترجي المقرر لها مساء غد باستاد السلام في اياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لا يعني خروجهم نهائياً من حسابات بيتسو موسيماني المدير الفني .

وقال المصدر ان إستبعاد كريم نيدفيد ومحمد محمود ومحمود متولي ومحمد هاني جاء بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية لغيابهم فترة طويلة عن التدريبات بداعب الإصابة، وأضاف ان غياب سعد سمير ومروان محسن هو شكل فني بقرار من موسيماني .

ويختتم الفريق الاحمر تدريباته اليوم إستعدادا لتلك المباراة ضمن معسكره المغلق الذي بدأه امس علي أن يعقد مؤتمر صحفي لموسيماني ومحمد الشناوي قائد الفريق طبقاً لما تنص عليه لوائح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يقوم محمود الخطيب رئيس النادي والمفوض بالأشراف علي قطاع الكرة القدم بزيارة لمعسكر الفريق اليوم بهدف عقد جلسة مع الفريق وحضور المران الأخيرة وتحفيزهم للعبور لنهائي البطولة التي يحمل الأهلي لقبها .

خطة موسيماني لمواجهة الترجي:

سيطرت حالة من الحيرة الشديدة علي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي قبل ساعات من مواجهة الترجي الرياضي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها التاسعة من مساء غد بإستاد السلام .

وكان الفريق الأحمر قد حقق الفوز علي الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت بتونس بهدف محمد شريف في الشوط الثاني، والسبب الرئيسي في حيرة موسيماني هي الطريقة التي سيخوض بها المباراة خاصة ما بين إختيار ذات التشكيل الذي بدأ به مواجهة الذهاب أو تعديلات جوهرية عليها.

ويميل موسيماني إلي إجراء تغيير وحيد فيها وهو الدفع بمحمد مجدي أفشه صانع الإلعاب علي حساب صلاح محسن ويبقي الوضع علي ما هو عليه في اللعب بثلاثي إرتكاز هم اليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي لغلق كافة المساحات علي المنافس.

ويري المدير الفني الجنوب أفريقي أن الترجي سيلعب بطريقة هجومية بحته لتعويض خسارة مواجهة الذهاب وسوف يستغل عدم تواجد الجماهير للعب المباراة وكأنها علي أرضه ويبحث عن التعويض وهز شباك الفريق الأحمر مبكراً ووقتها يصدر القلق والتوتر لأصحاب الأرض.

وقال موسمياني لمعاونيه انه يري ضرورة وجود حمدي فتحي في مركز ليبرو لخط الوسط مهم في تلك المباراة لدورة في القيادم باعمال التغطية في ثنائي الدفاع ليتفرغ أيمن اشرف في مساندة علي معلول لمواجهة انيس البدري وحمدي النقاز أو سامح الدربالي خاصة الأول الذي سيكون أساسياً من بداية المباراة بجانب مساندة حمدي فتحي نفسه لاكرم توفيق في مواجهة الليبي حمدي الهوني علي الجبهة الأخري.

فيما يري معاوني موسيماني أن الأهلي يجب ان يفرض طريقة لعبه علي المنافس وإجباره علي اللجوء للدفاع بطريقة الهجوم المبكر وخطف هدف يحسم به الأمور تماماً، ولكن المدير الفني متمسك بوجهة نظره وسيكون المحاضرة الأخيرة اليوم هي الفيصل في كل شئ .

واستقر موسيماني علي أغلب عناصر التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الغد ويضم محمد الشناوي في حراسة المرمي ومعه أكرم توفيق وبدر بانون وايمن أشرف وعلي معلول واليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشه وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى