أخبار التعليم

تسليم أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة للطلاب في المدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسليم أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2021 الورقية المطبوعة لـ طلاب الثانوية العامة 2021 في  المدارس غدا السبت الموافق 19/6/2021.

سلمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، البطاقات الورقية المطبوعة لـ أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2021 إلى المديريات التعليمية الخميس الماضي الموافق 17/6/2021.

وعلى جانب آخر كان قد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، لقد شرحنا ببساطة كيفية تظليل وتصويب البابل شيت لطلاب الثانوية العامة في فيديو تم بثه على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو لتعريف طلاب الثانوية العامة بالتعليمات الخاصة بكيفية حل امتحانات الثانوية العامة النهائية على البابل شيت، وكذلك كيفية رصد الإجابات على التابلت.

أحدث ما أعلنته التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

  • امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون أول امتحانات ثانوية عامة يطبق بها طريقة التقييم الجديدة
  • ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة وبابل شيت للاجابة “وذلك للطلاب الذين تسلموا تابلت”
  • ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقيا فقط لطلاب المنازل والاعادة
  • كل اسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون من نوعية الاختيار من متعدد
  • تحتوي كراسة الإجابة على اوراق بيضاء لكتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية
  • يسمح للطالب بدخول لجنة الامتحان بكتاب الوزارة
  • للطلاب الذين تسلموا التابلت : يكون حل الأسئلة على ورقة البابل شيت ثم رصد الاجابات داخل التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك
  • الهدف من اتاحة امتحانات الثانوية العامة على التابلت والبابل شيت هو تأمين الطالب في حالة حدوث أي مشكلة تقنية
  • سيكون تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا في جميع الأحوال لضمان العدالة بين الطلاب

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب ادعم طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب :  أما طرق تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، لم نتحدث عنها نهائيا ، وكل ما ينشر عن هذا ليس مسئولية الوزارة .

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته :  هناك عشرات الطرق والبرامج الخاصة بتصحيح البابل شيت، والوزارة لا تنصح بهذه البلبلة المثارة حول هذا الأمر ، فالموضوع ابسط من هذا بكثير وارجو التركيز فقط على المذاكرة.» 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى