أخبار التعليم

الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) تفتتح مشروع التكامل المهني وريادة الأعمال بمصر

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

افتتح مدير الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) الدكتور سليم خالبوس، ورئيس جامعة سنجور الدكتور تييري فيرديل، اليوم الأربعاء، مشروع الوظائف والتكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال في مصر ( CIPIEE)، بمقر الوكالة الفرنكفونية في الإسكندرية.

وقال مدير الوكالة الفرنكفونية الجامعية، إن المشروع يهدف إلى تطوير الأنشطة لصالح إضفاء الطابع المهني على التدريب الجامعي وريادة الأعمال الطلابية، ويهيئ الظروف للحوار بين الأوساط الأكاديمية والعالم الاجتماعي والاقتصادي، فيما يجري بالشراكة مع جامعة سنغور، جامعة الإسكندرية، والجامعة الفرنسية في مصر، وجامعة فاروس، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر (CCIFE)، ورخصة قيادة الأعمال الدوليةIBDL.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى إنشاء مساحة في مصر مخصصة للتكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال بهدف تعزيز قابلية الطالب للتوظيف وفرص الالتحاق بسوق العمل، وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر.

وأشار إلى أن المشروع يعمل على توعية المجتمع الأكاديمي بمشكلة توظيف الطلاب والعمل على تطوير العلاقة بالجامعة وسوق العمل، وتوعية الجهات الفاعلة في سوق العمل بضرورة التعاون مع الجامعات وتطوير العلاقة بالشركات والجامعات.

حضر الافتتاح جان نويل باليو، المدير الإقليمي للوكالة الفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط (AUF)، وعائشة متوكل، مستشارة رئيس الوكالة للسياسات والعلاقات العامة، وإدريس صياح، مستشار الابتكار والشراكات لرئيس (AUF)، وسينثيا رعد، نائب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط (AUF)، وشركاء مشروع CIPIEE.

يشار إلى أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية “AUF” مؤسسة فرنسية دولية تضم أكثر من ١٠٠٠ جامعة ومعاهد عليا وشبكات جامعية ومراكز البحث العلمي الناطقة باللغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم، وتعد المحرك الرئيسي لمجالي التعليم العالي والبحث في القمم الفرنكوفونية، كما تنفذ فيما يتعلق بمجال اختصاصها القرارات التي تتخذها مؤتمرات رؤساء الدول وحكومات البلدان التي لديها في اللغة الفرنسية قاسم مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى