مجتمع

القيادي بحزب الشعب الجمهوري “جمال حنفي” يؤيد مبادرة الرئيس “السيسي” للشعب الفلسطيني لإعادة إعمار غزة

تؤكد مدى حرص الدولة المصرية على القضية الفلسطينية

بوابة اليوم الأول

أشاد المهندس جمال حنفي رئيس مجلس ادارة مؤسسة هشام جمال الخيريه ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري ، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة باريس ، تقديم مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار ما دمرته الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، معتبرا ذلك دليل واضح على مساندة القضية الفلسطينية، وأنها على رأس أولويات الدولة المصرية.

وطالب المهندس جمال حنفي ، المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته اتجاه الأحداث الجارية ومطالبة الكيان الصهويني بوقف عمليات القتل فورًا وقبول المساعي المصرية التي تهدف للتهدئة وذلك حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك، بجانب أنها تمثل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار المنطقة وتقويض لفرص التوصل إلى حل الدولتين.

كما طالب المهندس جمال حنفي ، الدول العربية مساندة الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة ووضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، بالإضافة إلي المشاركة في عملية إعادة الإعمار، مشدا بصمود الفلسطينين والدفاع عن قضيتهم في إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة.

وأشاد القيادي بحزب الشعب الجمهوري أيضا ، بتحركات الدولة المصرية منذ بداية العدوان الإسرائيلي من فتح معبر رفح لاستقبال المصابين من قطاع غزة، وتقديم المساعدات الطبية، موضحا أن موقف مصر الراسخ نحو القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، والتاريخ ملئ بالمواقف المصرية المساندة للقضية الفلسطينية.

ورحب المهندس جمال حنفي القيادي بحزب الشعب الجمهوري ، بالسياسات المصرية الخارجية، أنها تعيد إلى الأذهان الدور المصرى فى خمسينات وستينات القرن الماضى عندما كانت القائدة لأمتنا العربية وقارتها الأفريقية وواحدة من ثلاث دول تقود جبهة الحياد الايجابى وعدم الانحياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى