أقتصاد وبورصة

رجال الاعمال: المشروعات القومية وراء انتعاش السوق العقاري والنمو الاقتصادي في مصر

قال الدكتور وليد السويدي عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قطاع الاستثمار العقاري والمقاولات في مصر شهد طفرة نوعية وغير مسبوقة منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي نتيجة دعمه للمشروعات القومية والكبرى للدولة في مختلف المجالات في السنوات الماضية.

وأضاف «السويدي» إنه يحسب للرئيس السيسي اهتمامه الكبير بالمشروعات التنموية ورهانه على التوسع في الاستثمار في قطاع المقاولات والعقارات لإحداث تغيير شامل لمحفزات النمو الاقتصادي ودوران عجلة النمو والعمل لمختلف الشركات المصرية بشكل أسرع، وبالتالي دفع الاقتصاد إلى النمو، وذلك لارتباط القطاعين بكل القطاعات الصناعية الأخرى مثل صناعات مواد البناء بخلاف قدرتهم على استيعاب الملايين من فرص العمل والتوظيف والعمالة غير المنتظمة.

وأشار إلى أن إعطاء الرئيس الأولوية لقطاع المقاولات منح الشركات الوطنية الخبرة الكافية والقدرة على تنفيذ المشروعات الكبرى سواء في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين أو مجالات البنية التحتية وقطاع الإنشاءات في الطرق والكباري ومشروعات الطاقة وغيرها، بالإضافة إلى تأثير ذلك على نمو حجم أعمال الشركات المصرية بمختلف أحجامها وتخصصاتها.

 

وأوضح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن ما تم إنجازه فعلياً في الفترة الأخيرة يعد بحق نهضة إنشائية وعمرانية ضخمة ومحفز للشركات في التوسع والنمو في السوق المحلي والخارج.

وأكد الدكتور وليد السويدي، أن المشروعات القومية للدولة في 2020 خلقت فرص عمل لعدد كبير من العمالة يقدر بحوالي 160 ألف أيدي عاملة نتيجة الطفرة في معدل الإنشاءات، مشيراً إلى أنه كما تراجعت معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ 2019 حيث خلقت هذه المشروعات فرص عمل متنوعة لكل الشركات في مصر.

وقال السويدي: “ساهمت المشروعات القومية في تحريك السوق العقاري وأيضا المقاولات، ودفع الاقتصاد للنمو، كما منحت المطورين العقاريين شراهة ورغبة شديدة للاستثمار في القطاع بقوة في المناطق التي للاستثمار في المناطق الجديدة ونوعية المشروعات التي تستهدفها الدولة ورؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة لزيادة الرقعة العمرانية ومبادرات الرئيس لتوفير سكن آمن وحياة كريمة ومحاربة العشوائيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى