سوشيال ميديا

مجلس إدارة اتحاد «الناشرين المصريين» برئاسة «سعيد عبدة» يناشد الإعلام بتحري الدقة لعدم إثارة البلبلة

وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه ما تم نشره

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

عقد مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين اجتماعه الشهري برئاسة الأستاذ / سعيد عبده وبحضور جميع السادة أعضاء المجلس  الأستاذ / محمد السقا أمين عام الاتحاد والدكتور مهندس أخمد محمد إبراهيم والأستاذ محمد كامل شطا أمين الصندوق والمهندس علي عبد المنعم رئيس لجنة التطوير المهني والأستاذ وليد مصطفي رئيس لجنة فض المنازعات والأستاذ أحمد رشاد رئيس لجنة العلاقات العامه والتسويق والأستاذ أسلام بيومي والأستاذ ممدوح على رئيس لجنة النشاط الاجتماعى والأستاذ محمود خلف الله رئيس لجنة المعارض والأستاذ أسامة شتات والأستاذ صبحي خميس مدير الأتحاد، وذلك بمقر الاتحاد مع اعضاء الجمعية العمومية حيث تم مناقشه عدد من القضايا والموضوعات المطروحه لخدمة الساده اعضاء الجمعيه العموميه .

وقد ناشد مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة وعدم نقل معلومات غير صحيحة تحدث بلبة للرأي العام دون أي مبرر ولا سند.

وقال الأستاذ / سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ، إنه تلاحظ في الأونة الأخيرة قيام بعض المواقع الإلكترونية وبعض الصحف الورقية بنقل أخبار مغلوطة وكاذبة وغير صحيحة وما تداولته بعض الصحف من أخبار مغلوطة ومهاترات وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه ما تم نشره .

ودعا الأستاذ / سعيد عبده ، وسائل الإعلام عدم نشر أخبار إلا التي تصدر عن تصريح من إتحاد الناشريين  من خلال مستشاره الإعلامي وموقعه الإلكتروني الأستاذ محمد السقا أمين عام الاتحاد والذي يسيير أعمال لجنة الإعلام بالاتحاد، محذرا من أنه سيتم اتخاذ كل السبل القانونية تجاه المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الأخرى التي تنشر أخبار مغلوطة.

وقد تناول الأجتماع قضايا كثيرة تهم اعضاء الجمعية العمومية بإتحاد الناشرين المصريين . وفى ضوء المشكلة القائمة مع عدد من الزملاء الناشرين بخصوص عدم وجود تراخيص المكتبات .

وتم اثناء الأجتماع حل مشكلة رخص المكتبات من المجلس المحلي والمستندات المطلوبة لعمل تراخيص المكتبة من الحي بعد الأتفاق مع وزير التنمية المحلية وخطاب لوزير الحكم المحلي والتجارة الخارجية لحل مشكلة تراخيص المكتبات

نتشرف بالإحاطة بأنه تم التواصل مع الجهات المعنية ، وتبين ان الأوراق المطلوبة للترخيص ما يلى :
السجل التجارى
البطاقة الضريبية .
 بطاقة الرقم القومى
التأمينات الاجتماعية .
عقد الإيجار مثبت بتاريخ.
ايصال سداد الإيجار
كشف مشتملات ( عوايد ) [ 60: 80 ، 80: 90 ، 90 : حتى تاريخه ].

ويتم تقديم صور تلك المستندات إلى الحى التابع له عنوان المكتبة لطلب الترخيص.

وبعدها يتم تقديم صورة الطلب للاتحاد للحصول على خطاب من الاتحاد موجه للحى لمنح صاحب الطلب شهادة بانه تم تقديم طلب ترخيص وجارى دراسته ليتسنى تقديمه والعمل بموجبه لحين اتمام الإجراءات .

وقد قام المجلس بمناقشة كافة أنشطة اللجان النوعية للاتحاد حيث قام السادة رؤساء اللجان النوعية بعرض خططهم وما تم إنهاؤه من مشروعات خلال الشهر الماضي.

كما قام المجلس بمناقشة التعديلات الخاصة باللائحة الداخلية للاتحاد والتي اقترحتها اللجنة المشكلة في هذا الصدد وسيتم عرضها على المستشار القانوني للاتحاد.

كما استعرض المجلس ما قامت به اللجنة المشكلة من مجلس إدارة الاتحاد لتنقية وتحديث ملفات العضوية الخاصة للسادة أعضاء الجمعية العمومية.

كما قرر المجلس الموافقة على الإعلان عن جائزة النشر التشجيعية التي يطلقها الاتحاد سنويا بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وقد رشح المجلس أ/محمد السقا أمين عام الاتحاد بتسيير أعمال لجنة الإعلام بالاتحاد.

كما ناقش المجلس معرض زايد وأرسل الاتحاد بعض الطلبات لإدارة معرض زايد بما يحفظ حقوق الناشرين وتعويضهم عن مشاركتهم العام الماضي .لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى