رياضة

الزمالك في نهائى كأس السوبر المصرى بعد الفوز على بيراميدز بضربات الجزاء

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

استطاع فريق نادى الزمالك التغلب على فريق نادى بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 بعد ان انتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما ، احرز هدف بيراميدز ابراهيم عادل في الدقيقة الـ14 واحرز هدف الزمالك سيف الدين الجزيرى في الدقيقة الـ4 وذلك في المباراة اتى اقيمت بين الفريقين على ارضية ملعب (آل نهيان ) في نصف نهائى بطولة كأس السوبر المصرى لكرو القدم في نسختها الـ22 والتى تحتضنها دولة الامارات في الفترة من 20 اكتوبر حتى 24 اكتوبر 2024م وذلك بالنظام الجديد للموسم الثانى على التوالى بمشاركة أربع فرق ( الزمالك بالكارت الذهبي وبيراميدز بطل كأس مصر والاهلى بطل الدورى وسيراميكا بطل كأس الرابطة).

وبهذه النتيجة يتأهل فريق الزمالك لنهائى السوبر المصرى ليلاقى الفائز من مباراة الاهلى وسيراميكا كليوباترا في النهائى والذى سيقام يوم 24 اكتوبر الجارى ، بينما سيتقابل فريق بيراميدز مع الفريق الخاسر من مباراة الاهلى وسيراميكا لتحديد المركزين الثالث والرابع .

وكان الشوط الاول قد انتهى بين الفريقين بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما وقد بدا الشوط بتمريرات متبادلة بين الفريقين ومن هجمة لبيراميدز من ناحية الشمال وصلت الكرة لرمضان صبحى على حدورد منطقة الجزاء فموه نجسمه ولعب كرة حريرية رائعة لابراهيم عادل الذى انفرد بمحمد عواد وسدد بيسراه محرزا الهدف الاول لبراميدز في الدقيقة الرابعة عشر ، وحاول بعدها لعبو الزمالك العودة للمباراة وحاول زيزو ومصطفى سلبى وتصدى مدافعو السماوى وحاول على الجانب الاخر صديق اوجولا وماييلى وتعامل مدافعو الزمالك وابعدوا الخطورة عن مرماهم وفى الدقيقة الاربعين توغل ناصر ماهر واخترق دفاعات ببيراميدز ولعب كرة سحرية يسجل منها سيف الدين الجزيرى الهارب من الرقابة والمندفع من الخلف هدف التعادل للزمالك و يتبادل الفريقان الهجمات حتى انتهاء الشوط بهدف لكل فريق.

وفى الشوط الثانى يبدأ بنشاط من لاعبى بيراميدز ويسقط صديق اوجولا ويحتسب الحكم محمد معروف ضربة جزاء لبيراميدز يسددها رمضان صبحى تصطدم بالقائم ثم بمحمد عود ويحاول ابراهيم عادل ويسدد خارج المرمى ويضغط بيراميدز ويتصدى حمزة المثلوثى وحسام عبد المجيد وينشط لاعبو الزمالك ويشن عدة هجمات عن طريق عبد الله السعيد وزيزو وناصر ماهر ويتصدى احمد سامى ومدافعو بيراميدز ويشارك ميشالاك في صفوف الزمالك بدلا من مصطفى شلبى ويشارك مصطفى فتحى وكريم حافظ وعبد الرحمن مجدى ويوسف اوباما في صفوف بيراميدز وشيكابالا محمد حمدى في صفوف الزمالك ويتبادل الفريقان الهجمات ويتصدى المدافعون وحارسا مرمى الفريقين ويحرز يوسف اوباما هدف التقدم لبيراميدز في الوقت الضائع ويلغى الحكم الهدف بداعى التسلل لينتهى الشوط الثانى بتعاددل ايجابى بين الفريقين ويحتكمان لضرات الجزاء والتى حسمها فريق الزمالك لصالحه

وقد خاض الزمالك اللقاء بتشكيل ضم كلا من :
في حراسة المرمى: محمد عواد
وفى خط الدفاع: حمزة المثلوثى – حسام عبد المجيد – محمد شحاته– محمود بنتايك . وفى خط الوسط: ناصر ماهر – عبد الله السعيد – زياد كمال . وفى خط الهجوم: سيف الجزيرى – زيزو – مصطفى شلبى

بينما خاض بيراميدز اللقاء بتشكيل ضم كلا من :
في حراسة المرمى: أحمد الشناوي . وفى خط الدفاع: محمد الشيبي – أحمد سامي – محمود مرعي – محمد حمدي . وفى خط الوسط: بلاتي توريه – مهند لاشين – ابراهيم عادل . وفي خط الهجوم: صديق اوجولا – رمضان صبحي – فيستون مايلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى