عاجلعرب وعالم

ميلونى تهدد نتنياهو بسحب دعم إيطاليا لإسرائيل: الهجوم على اليونيفيل كان متعمدا

يتصاعد التوتر بين إيطاليا وإسرائيل بعد هجمات الجيش الإسرائيلى على بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى لبنان ، وهدد رئيس الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلونى، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو ، بسحب الدعم الإيطالى لإسرائيل، مشيرة إلى أن الهجوم على اليونيفيل كان “متعمدا”.

ووفقا لوكالة أنسا الإيطالية فقدطالبت رئيسة الحكومة الإيطالية، بضمانات أمنية لجميع قوات بلادها المنتشرة في لبنان، حيث تعرضت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لإطلاق نار خلال الصراع بين مع إسرائيل، حيث أن إيطاليا لديها قوات منتشرة في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المعروفة باسم اليونيفيل وفي مهمة منفصلة تعرف باسم MIBIL والتي تدرب القوات المسلحة المحلية، وهناك أكثر من 1000 جندي إيطالي في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

أعرب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن قلقه يوم الاثنين بعد تعرض العديد من مواقع حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لإطلاق نار في جنوب لبنان وحث جميع الأطراف – دون تسميتها – على احترام سلامة وأمن أفراد اليونيفيل ومقارها.

وقالت ميلوني “نعتقد أن موقف القوات الإسرائيلية غير مبرر على الإطلاق”، ووصفته بأنه “انتهاك صارخ” لقرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء الأعمال العدائية”، وفي خطاب أمام مجلس الشيوخ الإيطالي، قالت إن تصرفات إسرائيل غير مقبولة وأنها عبرت عن هذا الموقف لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يأتي ذلك بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لقوات حفظ السلام الدولي اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في لبنان، وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليونيفيل بمغادرة لبنان في إطار المعارك الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، وهو ما رفضته اليونيفيل مؤكدة على استمرارها في العمل بلبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى