إسلاميات

البابا فرنسيس يطالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات

طالب، اليوم، البابا فرنسيس بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات، عقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي مذكرا بمبادرات الصلاة والصوم الضرورية من أجل السلام.

 

وعقب تلاوته صلاة التبشير الملائكي أراد قداسة البابا فرنسيس التذكير بمرور سنة غدا على هجوم ٧ أكتوبر معربا عن قربه من شعب إسرائيل ومطالبا بالإفراج الفوري عن الرهائن.

 

وتابع الأب الأقدس أن الشرق الأوسط يتعرض منذ ذلك اليوم لمعاناة تزداد حدة حيث هناك عمليات عسكرية مدمرة تواصل ضرب الشعب الفلسطيني.

 

وأشار قداسته إلى ما وصفها بالمعاناة الكبيرة لهذا الشعب في غزة وغيرها من مناطق مسلطا الضوء على أننا نتحدث عن مدنيين أبرياء، عن أشخاص يجب أن يحصلوا على كل المساعدات الممكنة.

 

وطالب قداسة البابا بالتالي بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات بما في ذلك في لبنان، كما وأكد الصلاة من أجل الشعب اللبناني وخاصة سكان الجنوب الذي يضطرون إلى ترك بلداتهم.

 

ووجه نداءً إلى الجماعة الدولية من أجل إنهاء دوامة الانتقام وكي لا تتكرر هجمات مثل تلك التي قامت بها إيران قبل أيام، وذلك تحسبا من إسقاط المنطقة في حرب أكبر.

 

وأكد بابا الكنيسة الكاثوليكية في العالم أن حق جميع البلدان في العيش في سلام وأمن وألا تتعرض أراضيها للهجوم أو الغزو، كما ويجب احترام سيادة الدول وضمان الحوار والسلام بدلا من الكراهية والحرب.

 

وأكد البابا فرنسيس الحاجة الضرورية بشكل أكبر إلى الصلاة مذكرا بتوجهه بعد ظهر اليوم إلى بازيليك القديسة مريم الكبرى في روما لتلاوة صلاة مسبحة الوردية وطلب شفاعة أم الله. كما وذكَّر قداسته بيوم الصلاة والصوم من أجل السلام في العالم غدا ٧ أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى