منوعات

اليوم العالمي للمعلم.. 5 صفات يتمتع بها المدرس المحبوب من تلاميذه

مهنة التدريس من أسمى المهن في العالم فالمعلم هو المسئول الأول عن تكوين ونشأ جيل جديد ملقى على عاتقه تطوير مستقبل بلده، ومن يدرك من المعلمين هذه المسئولية يعمل على أساسها ويهتم بشرح وتبسيط المواد التعليمية على الطلاب حتى يحبون التعليم وهذا المعلم يتسم بالتميز و نستعرض في هذا التقرير، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أهم صفات المعلم المتميز، وفقاً لما ذكره موقع ” insider”.

صفات يتمتع بها المعلم المحبوب من تلاميذه

صديق للطلبة

يتصف المعلم المتميز عن غيره بحرصه على تكوين علاقات صداقة مع تلاميذه، حيث ينصت لمشاكلهم ويسعى لحلها كما يظهر اهتمامه بهم ويخصص وقت لممارسة بعض الأنشطة الرياضية أو التعليمية معهم ويشاركهم فى رحلاتهم المدرسية.

مبتكر ومتطور فى الشرح

يحرص المعلم المتميز على إبتكار طرق شرح مبدعة ومبسطة يستطيع من خلالها توصيل المعلومة بسهولة للطلاب عن طريق استخدام الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى مما يحمس الطلاب على المذاكرة.

بيدعمهم طول الوقت

يحرص المعلم المتميز على دعم طلابه طوال الوقت، يكافئهم على تفوقهم في مادته الدراسية مما يشجعهم على حل حب المادة والتفوق فيها، ولا يقلل من شأنهم أمام أنفسهم أو حتى أمام الآخرين.

آمين ومثقف

يتسم المعلم المتميز بالأمانة فى نقل المعلومة للطلاب، وكذلك فى تعامله معهم، كما لا يكتفى بالإلتزام بالكتب المدرسية بل يطلع على كل ما هو متعلق بالمادة الدراسية التى يدرسها للطلاب حتى يزيد من ثقافتهم.

مرن فى التعامل

يتسم المعلم المتميز بمرونته فى التعامل مع تلاميذه، حيث يضع فى اعتباره المرحلة العمرية والعقلية لطلابه مما يساعده على التعامل معهم وفهمهم وتوصيل المعلومة لهم بسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى