حوادث

وزارة الداخلية.. تلقي القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش …

مشهد صادم.. أطباء مصريون يعترفون بتحرشهم بمريضات الداخلية والنقابة يتحركان

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

بعد انتشار فيديو خلال الساعات الماضية لمجموعة من الأطباء الشباب وهم يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع وببعض السيدات المرضى لديهم، اشتعلت مواقع التواصل وثار غضب الكثير من المواطنين بسبب إهانة هؤلاء للمهنة التي تتسم بالأمانة وتتطلب أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا.

الأطباء بعد فيديو التحرش
فيما لا يزال الشارع المصري تحت وقع الصدمة بعد انتشار فيديو خلال الساعات الماضية لمجموعة من الأطباء الشباب، يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع، بل ببعض مريضاتهم من السيدات أيضاً، تحركت وزارة الداخلية.

وأن وزارة الداخلية شكلت فريقاً أمنياً لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الموجودين فيه بشكل كامل. وأوضحت أن الفريق الأمني يقوم حالياً بعملية فحص كامل للفيديو للتأكد من صحته.

كما أضافت أن هناك توجيهات بالوصول للأشخاص الموجودين في الفيديو والتأكد من هويتهم خلال الساعات المقبلة من خلال جهات أمنية مختصة بالإنترنت، فضلاً عن تحديد المكان الذي تم رفع المقطع المصور منه.

كذلك أكدت أن الأجهزة الأمنية توصلت بالفعل لعدد من النقاط الخاصة بالفيديو.

وذلك في واقعة صدمت الشارع المصري خلال الساعات القليلة الماضية، انتشر فيديو لمجموعة من الأطباء الشباب، يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع، لا بل ببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

فقد تداول رواد التواصل خلال الساعات الماضية فيديو لأطباء شبان يتفاخرون بتحرشهم ببعض الفتيات في الشارع.

كما نشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة “إكس” يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

فيما قال آخر إن إحدى مريضاته سألته على الغسول الذي يستخدمه لبشرته فاعتقد أنها بذلك تطالبه بالتحرش بها، كاشفا أنه يتحرش بالفتيات أثناء الكشف عليهن وعرض الطريقة التي يقوم بها في ذلك.

محادثة جماعية
يشار إلى أن رواد التواصل كانوا تداولوا فيديو لهؤلاء الأطباء يتفاخرون بتحرشهم ببعض الفتيات في الشارع.

كما نشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة “إكس” يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

الداخلية تلقي القبض على أطباء فيديو التحرش

وتحرّكت وزارة الداخلية اليوم الجمعة لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن، وألقت القبض عليهما بعد تحديد مكانهما، لافتة إلى أنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وأتى ذلك بعد تشكيل وزارة الداخلية فريقا أمنيا لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الموجودين فيه بشكل كامل.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة #الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع #الكشف_الطبى عليهن.

أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين.. وجارى… pic.twitter.com/TUPAdo7ORb

— وزارة الداخلية (@moiegy) September 27, 2024

أطباء فيديو التحرش
يذكر أنه تم نشر محادثة جماعية بين مجموعة من الأطباء، على منصة «إكس»، وهم يتحرشون بفتيات في الشارع، وتفاخر طبيبين منهما بتصرفاتهما هذه، وتحدّث أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

بلاغ لنقابة الأطباء..
الشخص اللي ظاهر في الفيديو: طبيب بشري اسمه محمود حلمي، وخريج طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

دكتور محمود طلع على تويتر من كام يوم يتكلم مع صاحبه على انه بيتحـ.ـرش بالمرضى، وكان بيقول أن إعْتصـــاب القاصـرات بيثــيره (الكلام ده هو نشره بنفسه وشاله لما الناس… t.co/GtDYQ7Bc3G pic.twitter.com/ml97LePz6H

— Speak Up (@SpeakUp_00) September 25, 2024

نقابة الأطباء بعد فيديو التحرش
وفتحت النقابة العامة للأطباء، بعد انتشار الواقعة، تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب – يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء – يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

بينما فضح بعض رواد التواصل أسماء عدد من هؤلاء الأطباء الشباب، ومنهم طبيب عام، مؤكدين أنه تخرج من كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة.

وعن الطبيب العام ويدعى “م م ح ” من مواليد 1998، حيث تبين أنه حصل على درجة “البكالوريوس” فى الطب، من جامعة الأزهر بالقاهرة عام 2022، وتم اعتماده طبيب امتياز لمدة عام كامل بالمستشفيات الجامعية.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أنه سيتم استدعاء الأطباء الذين ظهروا في الفيديو (الذي تمتنع العربية.نت عن نشره) والاستماع لأقوالهم والتحقيق في الواقعة.

كما أكد أن النقابة لن تسمح بتلك التصرفات، مضيفا أنه في حال ثبات إدانتهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. وختم مشددا على أن ما تم تداوله مخالف لأصول وتقاليد مزاولة المهنة في مصر والعالم.

ويلتزم الأطباء حول العالم بميثاق شرف أخلاقي، يفرض عليهم الحفاظ على خصوصية المريض، وعدم اقتراف أي انتهاكات سواء طبية أو أخلاقية بحقه.

عقوبة المخالف لآداب مهنة الطب
وأكدت نقابة الأطباء على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى