رياضة

الزمالك يحقق الفوز بلقب السوبر الافريقى للمرة الخامسه فى تاريخة

كتبت ليزا رضا العيسوى

 

حقق الزمالك الفوز بلقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على الأهلى في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، في نهائي كأس السوبر الافريقى، على استاد المملكه ارينا فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وحصد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على مدار تاريخه 4 ألقاب في بطولة كأس السوبر الأفريقي جاءت على النحو التالي .

اللقب الأول

في يوم 16 يناير 1994 توج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقى على حساب النادي الأهلى بهدف أحرزه أيمن منصور فى المباراة التى أٌقيمت بجنوب أفريقيا فى جوهانسبرج.
وسارت المباراة بتعادل سلبى حتى الدقيقة 86، عندما كانت كرة تباطأ فيها مدافعو الأهلى وتركوا أيمن منصور يتسلمها على حدود منطقة الجزاء، وصوب أيمن منصور صاروخاً على يسار أحمد شوبير حارس مرمي النادي الأهلى آنذاك، الذى لم يستطع التصدى لها.

السوبر الثاني

فى عام 1997 توج فريق الكرة الأول بنادي الزمالك باللقب الثاني في بطولة كأس السوبر الأفريقي على ملعب استاد القاهرة الدولي على حساب نظيره فريق المقاولون العرب، وانتهي لقاء الزمالك والمقاولون العرب بالتعادل السلبي ليحسم الفارس الأبيض اللقب القاري بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2.

البطولة الثالثة

حصد نادي الزمالك اللقب الثالث في بطولة كأس السوبر الأفريقي علي حساب نادي الوداد المغربي فى عام 2003، وحقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزا على نظيره فريق الوداد المغربي بثلاثة اهداف مقابل هدف.

اللقب الرابع

توج فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي الثالث على حساب نادي الترجي التونسي في عام 2020، وتغلب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على نظيره فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اللقب الخامس

توّج فريق الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي ضربات الجزاء الترجيحية 4-3 عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، باستاد المملكة أرينا بالرياض بالتعادل بهدف لمثله.
تقدم الأهلي عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة  44 من ضربة جزاء، ثم تعادل الزمالك عن طريق نتاصر منسي في الدقيقة 77.
في ضربات الجزاء، سجل للأهلي، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، طاهر محمد طاهر، وأهدر يحيى عطية الله، ووسام أبو علي، فيما سجل للزمالك، عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، ناصر منسي وحسام عبد المجيد.

وكانت مواجهة السوبر الافريقى  هي المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطوله الافريقية إذ كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

وجمع بين الاهلى والزمالك العديد من المواجهات خارج مصر فى أكثر من مسابقة على الصعيد المحلى والقارى، وكانت المباراة الأولى التى جمعت بين الأهلى والزمالك خارج مصر، فى نهائى السوبر الافريقى  1994، إذ كانت تلك المباراة فى جنوب أفريقيا وانتهت لصالح الزمالك بنتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى