مصر

ننشر عدد الأدوار المقررة في العقارات .. بعد إلغاء اشتراطات البناء

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة رئيس الجمهورية علي الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان بإلغاء اشتراطات البناء والتخطيط المعمول بها حالياً في المدن المصرية بالمحافظات.

تبسيط الاشتراطات
وصدرت اشتراطات البناء والتخطيط في شهر مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية بما يساهم في تبسيط الاشتراطات خاصة التي تعيق إصدار تراخيص البناء.

وتسأل الجميع عن عدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء قرار اشتراطات البناء والتخطيط في المدن والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

عدد الأدوار المسموح بها
من جانبه كشفت وزارة التنمية المحلية عن عدد الأدوار المسموح بها التي سيتم تطبيقها في كافة المدن والقرى في المحافظات المصرية بعد قرار إلغاء اشتراطات البناء.

و في حالة كان عرض الشارع أقل من ٨ أمتار يكون العقار مكون من أرضي ودورين وفي حالة كان عرض الشارع من ٨ أمتار لـ ١٢ مترا يكون العقار أرضي و ثلاثة أدوار وفي حالة كان عرض الشارع أكبر من ١٢ مترا يكون العقار من أرضي و أربعة أدوار .

تطبيق القرارت والتوجيهات الرئاسية
من جانبه وجهت وزيرة التنمية المحلية، د.منال عوض المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات بأهمية المتابعة المستمرة منذ بداية الأسبوع القادم لتطبيق القرارت والتوجيهات الرئاسية الجديدة فيما يخص منظومة التراخيص بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى