أقتصاد وبورصةعاجل

ارتفاع جديد فى أسعار الذهب.. نشترى ولا نبيع؟

كشف نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق من خلال مداخلة هاتفية عن الارتفاعات التي تواجه سوق الذهب:” سوق الذهب مفتوح على الخارج وأيضا الذهب سلعة عالمية تتأثر بالأحداث الدولية، سياسيا واقتصاديا، وكل دولة لها حالة معينة تؤثر في المعدن السمين”.

وأضاف نادى قائلا: “السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الذهب في مصر هو قفزة سعر الذهب العالمي وتسجيله مستوى تاريخي جديد فوق المستوى 2616 دولارا للأونصة، ليتبع السعر المحلي هذا الارتفاع ويخترق المستوى 3500 جنيه للجرام بزخم قوي، وفق التحليل الفني لجولد بيليون”.

وأكد نجيب نادى:” استمرار الحروب والأثر الاقتصادي تؤثر الصراعات على أسواق الذهب، فإن التأثيرات محسوسة في مختلف القطاعات، من الصناعات إلى الشؤون المالية الحكومية”.

فى سياق متصل، شهد سعر الذهب في مصر ارتفاعا كبيرا خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي الذي يعد المؤثر الأول على حركة التسعير خلال هذا الفترة في ظل استقرار سعر صرف الدولار وتباطؤ الطلب المحلي.

وأغلق سعر الذهب المحلي عيار 21 تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 3550 جنيها للجرام الذي يمثل مقاومة ثانوية للسعر، وذلك بعد أن اكتسب الزخم الصاعد الكافي لدفع السعر إلى اختراق المستوى الهام عند 3500 جنيه للجرام، ليزيد الآن من فرص الصعود نحو مستهدفات أبعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى