رياضة

الأهلي يعلن تجديد الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ«يونيسف»

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن النادي الأهلي عن تجديد الشراكة مع منظمة ‏الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لمدة أربع سنوات قادمة، في إطار العمل المشترك نحو تعزيز حقوق الأطفال في جميع أنحاء ‏مصر .‏.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر الجزيرة بحضور المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، وجيرمي هوبكينز ممثل اليونسيف في مصر.

تأتي هذه الشراكة تفعيلا لدور النادي في المشاركة المجتمعية بالبيئة المحيطة، وانطلاقا من نجاح التعاون السابق بين الجانبين، حيث تعمل هذه الشراكة المتجددة على تعزيز الرؤية والأهداف ‏المشتركة للجانبين.
ومن المنتظر أن يكون هناك دور كبير للاعبي ولاعبات فرق النادي المختلفة في هذه الجهود.

هوبكينز: التعاون مع الأهلي يساعد الـ«يونيسف» على تحقيق أهدافها

جيرمي هوبكينز، ممثل اليونيسف في مصر؛ أعرب عن بالغ سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم وبتجديد الشراكة والتعاون مع النادي الأهلي فيما يتعلق برعاية حقوق الأطفال والشباب في مصر.

وقال هوبكينز خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بقمر النادي بالجزيرة إنه مؤمن بقدرة الرياضة وأثرها على الشباب، ما يجعل منظمة اليونيسف حريصة على إبرام الشراكة حول العالم مع أندية ومؤسسات رياضية، لعل أبرزها في أوروبا نادي برشلونة الإسباني، وفي أفريقيا كان النادي الأهلي صاحب الريادة في مقدمة أوليات اليونيسف لتوقيع مثل هذه الشراكات التي تبرم مع المؤسسات الرياضية الكبيرة.

وأشار هوبكينز إلى أن التعاون مع الأهلي الذي يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية داخل مصر وإفريقيا والمحيط العربي بالكامل، يساعد اليونيسف في تحقيق أهدافها والوصول إلى أكثر من ٣٠ مليون صوت للشباب والأطفال في مصر.

وأتم هوبكينز حديثه قائلا إن الأهلي دائما يضرب المثل للجميع في القيادة والرياضة وتعزيز صوت الأطفال، والدفاع عن حقوقهم مؤكدا أن مثل هذه الاتفاقية أبرز أهدافها هو إعلاء صوت الشباب والأطفال، ودعم الكثير من متطلباتهم المجتمعية والدفاع عن حقوقهم.

المهندس خالد مرتجي يُهدي ممثل الـ«يونيسف» قميص وعلم الأهلي

المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، حرص على إهداء جيرمي هوبكينز، ممثل اليونيسيف في مصر، قميص وعلم النادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة؛ لتجديد الشراكة مع منظمة ‏الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لمدة أربع سنوات قادمة.

ويهدف الأهلي ومنظمة اليونيسف من خلال هذا البروتوكول إلى توحيد الجهود لرفع الوعي العام حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على الأطفال، بما في ذلك الصحة والتغذية وتنمية الطفولة المبكرة وتمكين الفتيات والحماية من كافة أشكال العنف، والدعوة إلى إعمال حقوق الطفل والتوصل إلى حلول بشأن إتاحة الفرص العادلة للفتيات والأولاد لتحقيق إمكاناتهم.

تأتي هذه الشراكة تفعيلا لدور النادي في المشاركة المجتمعية بالبيئة المحيطة، وانطلاقا من نجاح التعاون السابق بين الجانبين، حيث تعمل هذه الشراكة المتجددة على تعزيز الرؤية والأهداف ‏المشتركة للجانبين.

مرتجي: فخورون بالشراكة مع «يونيسف».. وهدفنا مساعدة الأطفال والشباب

أكد المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، عن اعتزاز الأهلي وفخره بتجديد الشراكة مع يونيسف، والعمل سويا خلال السنوات الأربعة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر الجزيرة بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وجيرمي هوبكينز ممثل اليونيسف في مصر.

وأوضح أن الجهود لن تتوقف خلال الفترة المقبلة؛ من أجل تمكين فرص العمل والأنشطة المختلفة ومواجهة الظواهر السلبية مثل التنمر وملفات التغذية والتوعية وغيرها.
وأشار إلى أن النادي فخور بكل الجهود المبذولة من أجل مساعدة الأطفال والشباب وتوفير بيئة مناسبة للتنشئة السليمة لكل الأجيال.

وأشار مرتجي إلى أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي حريص على تكريس فكرة الدور المجتمعي للأهلي الذي يعد أول نادٍ في أفريقيا والشرق الأوسط يمتلك مؤسسة مجتمعية تقدم خدمات عديدة؛ سواء داخل مصر أو خارجها، وكذلك مساعدة الأشقاء في فلسطين من خلال قوافل الإغاثة، وتخصيص عوائد مباراة سابقة بدوري أبطال إفريقيا لصالحهم.

وأضاف أن شعبية الأهلي الكبيرة تضيف لأي مؤسسة، وأن جهود يونيسف تمثل أهمية لمشروع الشراكة الإيجابية لإفادة المجتمع بشكل عام، وأن أكاديميات الأهلي تضم حوالي ٢٣ ألف طفل في مختلف المحافظات، وهو ما يمثل بيئة خصبة لتحقيق أهداف المؤسسة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى