تحقيقات وحوارات

جمعية مصر والحضارات والسلام برئاسة المهندسة “إبتسام فاروق” توزع شنط مدارس ومستلزمات مدرسيه لأكثر من 300 أسره

ومستلزمات دراسية قبل دخول المدارس

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قامت المهندسة “إبتسام فاروق” سيدة الخير ورئيسة جمعية مصر والحضارات والسلام بعمل الانجازات الخيرية التي تمثلت في توزيع شنط اطفال مدرسيه ومستلزمات مدرسيه لأكثر من ٣٠٠ اسره طالب وطالبه من الأطفال المستحقين في القري والنجوع .

والجدير بالذكر أن جمعية مصر والحضارات والسلام يرئاسة المهندسة أبتسام فاروق تقوم بمواصلة مسيرتها الخيرية علي قدم وساق وذلك في إطار حرص الجمعية الدائم علي بذل قصاري جهودها لخدمة المصريين بجميع أحياء ومناطق السيدة زبنب والدرب الأحمر والبساتين .

وتؤكد المهندسة “إبتسام فاروق” أن هذه المبادرة تأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسه الجود الخيرية، ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين .

وقالت المهندسة أبتسام فاروق الملقبة بسيدة الخير بإن الجمعية تساهم بشكل كبير بكفالة الطفل اليتيم وتقديم المساعدة المادية والمعنوية له والأهتمام بكافة الأمور التي تخصه من أكل وشرب وملابس بالإضافة للتكفل في تعليمه وإدخاله المدرسة والجامعة ومساعدته في زواجه .

– تقديم المساعدة لكل الفقراء والمحتاجين ، وكفالة بعض الأسر التي نعاني من الفقر وتقديم رواتب شهرية لهم .

– المساهمة في علاج المرضي الذين لا يملكون النقود ، والمساهمة كذلك في التبرع لهم للتحاليل ودخول المستشفيات التي تهتم بهم .

وتؤكد بأن موائد الرحمن إحدى السمات المميزة لشهر رمضان، ورغم ارتفاع تكلفة المواد الغذائية، في ظل موجة التضخم الأخيرة، لا يزال عدد كبير من أهل الخير، يحرصون على استمرار هذه الموائد، من خلال تنظيمها سواء بشكل فردي أو من خلال المؤسسات مثل جمعية مصر والحضارات والسلام التي تنظم مائدة تخدم 350 فرد يوميًا طوال شهر رمضان وايضاً يومي الأثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع طوال العام .

وتضيف المهندسة أبتسام فاروق “سعة المائدة 200 فرد بالإضافة إلى 150 وجبة تسلم للأسر المستحقة من السيدات المعيلات والأرامل داخل منازلهم”.

وقالت المهندسة أبتسام فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية مصر والحضارات والسلام “في ظل الغلاء الذي يجتاح العالم كله وليس مصر وحدها، تتزايد أهمية مثل هذه الموائد، للتخفيف عن البسطاء، وراعينا في هذه المائدة أن تخرج بالشكل الذي يليق بضيوف الرحمن الكرام.

وتوضح المهندسة أبتسام فاروق “هذه المبادرات وراءها فريق كبير من المتطوعين، من أعضاء الجمعية الذي يجهزون الطعام يتبرعون بجهدهم، وكل من يقدر على فعل شيء لا يتأخر عنه” ويساعدها في ذلك اولادها سندها في الجمعية الاستاذ يوسف مصطفي والمهندسة ميادة الدكتورة هايدي مصطفى .

و قد وجهت الشكر لجميع أعضاء الجمعيه الذين قامو بترتيب و تنظيم الفاعليات جمعيه مصر و الحضارات و السلام الي 

الأستاذ : محمد فوزي
الاستاذ : محمد شاهين
الاستاذ : وليد عباس
الاستاذ : محمد حسين
الاستاذه : رباب
الاستاذ : هواري
الاستاذ : احمد عواضه
الاستاذه : نبيله
الاستاذه : هنادي
الاستاذه : رحاب
الاستاذه : ياسمين
الاستاذه : أم نورا
الاستاذه : مروة
الاستاذه : ايمان طارق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى