عاجل

رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية لدولة الاحتلال الاسرائيلية أمان : إيران تريد جر إسرائيل لحرب استنزاف مدروسة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

رغم أن إيران هددت بالرد علي عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلا أن هذا الرد إما يتم الاعداد له ليكون مباغتا أو أن ضغوط دولية أغلقت الملف بخروج جثمان اسماعيل هنية من الاراضي الإيرانية

في هذا السياق صرح رئيس سابق للاستخبارات العسكرية لدولة الاحتلال الاسرائيلية أمان اليوم  بأن إيران تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن الجنرال عاموس يادلين رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أمان تحذيره من جر إيران لإسرائيل لحرب استنزاف انساقت إليها إسرائيل.

وأفاد الجنرال عاموس يادلين بأن إسرائيل تنساق وراء الاستراتيجية الإيرانية والتي تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف جديدة مؤكدا أن دخول إسرائيل لمثل هذه الحرب سيضر باقتصادها ويدفع إلى هجرة شبابها للخارج.

وفي السياق نفسه أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأصدر حزب الله عدة بيانات عبر تلجرام، أكد فيها أن مقاتليه استهدفوا أمس 9 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان حيث شنّوا هجومًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة ناحل ‏غيرشوم استهدف أماكن تموضع ضباطها وجنودها، كما تم إدخال مستوطنة روش هانيكرا على جدول نيران حزب الله وقصفها لأول ‏مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى