منوعات

5 معلومات عن ملكة جمال نيجيريا للكون.. ما سر انسحابها من مسابقة جنوب أفريقيا؟

“انسحبت من أجل سلامة ورفاهية عائلتي ونفسي”.. بهذه العبارة أعلنت تشيديما أديتشينا البالغة من العمر 23 عامًا انسحابها من المنافسة على لقب ملكة جمال جنوب أفريقيا للكون، بعد جدل عنيف على الإنترنت حول ترشحها، والتشكيك في جنسيتها، ولكن سرعان ما تلقت دعوة للمشاركة في المسابقة نفسها في نيجيريا، وكانت المفاجأة فوزها بلقب ملكة جمال نيجيريا للكون، وهو ما يجعلها تمثل نيجيريا في المسابقة الدولية نوفمبر المقبل، فمن هي تشيديما أديتشينا وما سر الجدل حولها؟

أب نيجيري وأم جنوب أفريقية

ولدت تشيديما فانيسا أونوي أديتشينا في عام 2001 في سويتو لأب نيجيري وأم من جنوب إفريقيا. ووفقًا لموقع “بريميوم تايمز نيجيريا” فإن والدها من أصل نيجيري بينما والدتها موزمبيقية أصبحت مواطنة متجنسة في جنوب إفريقيا. ونشأت أديتشينا في كيب تاون .

مطلقة وأم لطفل

تدرس أديتشينا القانون وكانت متزوجة سابقًا، ثم انفصلت في فبراير. ولديها طفل واحد.

الجدل على تأهلها لمسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا

وفقًا لموقع “economic times” تم اختيار أديتشينا،  كواحدة من المتأهلات للنهائيات في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا في يوليو. ومع ذلك، أثار اختيارها ردود فعل عنيفة غذتها مشاعر كراهية الأجانب. وتفاقم الموقف عندما ظهرت مزاعم تفيد بأن والدتها ربما كانت متورطة في سرقة الهوية، مما أدى إلى مزيد من التدقيق في جنسيتها.

الانسحاب من المسابقة

في مواجهة الجدل المتزايد، انسحبت أديتشينا من مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا في أوائل أغسطس مشيرة إلى مخاوف بشأن سلامة ورفاهية أسرتها. وفي بيان نشرته على إنستجرام، أوضحت قرارها بالانسحاب من المسابقة.

التتويج بلقب ملكة جمال نيجيريا

بعد فترة وجيزة من انسحابها من المسابقة، تلقت أديتشينا دعوة من منظمي مسابقة ملكة جمال الكون في نيجيريا. وقد أتاحت لها الدعوة فرصة تمثيل وطن والدها على الساحة الدولية. وفي يوم السبت، توجت بلقب ملكة جمال الكون في نيجيريا، وهو الإنجاز الذي وصفته بأنه “حلم تحول إلى حقيقة” وعلقت على فوزها قائلة “هذا التاج ليس للجمال فقط؛ بل هو دعوة للوحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى