عرب وعالم

غضب فى بريطانيا بعد قرار ستارمر بإزالة صورة مارجريت تاتشر من داونينج ستريت

تمت إزالة صورة مارجريت تاتشر من مقر الحكومة البريطانية فى 10 داونينج ستريت بطلب من رئيس الوزراء الحالي كير ستارمرما أثار موجة من الانتقادات من الوزراء والنواب المحافظين، وفقا لصحيفة التليجراف.

قال توم بالدوين كاتب سيرة كير ستارمر ان رئيس الوزراء وجد اللوحة التي تكلف 100 ألف جنيه إسترليني، والتى كلف برسمها جوردون براون، “مزعجة” مما أثار غضبًا بين أعضاء البرلمان المحافظين.

 

وقال بالدوين فى حدث نظمته مهرجان آي رايت للكتب في دلاسكو، إنه بعد تولي السير كير منصبه، التقيا في رقم 10 لإجراء محادثة خاصة، وتابع: “جلسنا هناك، إنه أمر مزعج بعض الشيء أن تنظر إلى الأسفل كما تحب ذلك، أليس كذلك؟” وأجاب كير ستارمر بنعم، وعندما سئل عما إذا كان “سيتخلص منها” في إشارة الى بورتريه تاتشر، أومأ رئيس الوزراء برأسه “نعم”.

 

تاتشر
تاتشر

 

 

وفقا لصحيفة التليجراف، تم تكليف براون بالعمل الفني بعد ان دعته تاتشر  لتناول الشاي بعد أن خلفت توني بلير في عام 2007، ودفع ثمنه متبرع مجهول وهو أول عمل لرئيس وزراء سابق يتم تكليفه من قبل داونينج ستريت.

 

كتبت رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية السابقة البارونة أرلين فوستر على X: “أعتقد أنه من المزعج أن يقوم رئيس الوزراء بإزالة أول رئيسة وزراء من رقم 10 داونينج ستريت لا يمكنه إنكار دورها في أمتنا أهم رئيسة وزراء بعد تشرشل. ليست بداية جيدة من حزب العمال، تبدو وتشعر بالانتقام والتافهة “.

 

وغردت وزيرة حزب المحافظين السابقة إستر ماكفي: “يا له من رجل صغير مثير للشفقة وذو عقلية صغيرة كير ستارمر – يزيل صورة لأول رئيسة وزراء وأحد أطول رؤساء الوزراء خدمة. ربما لا يريد أن يُذكَّر بسياسي شامخ لن يستطيع أبدًا أن يرقى إلى مستواه”.

 

وقال زعيم حزب العمال إن رئيسة الوزراء السابقة الراحلة أطلقت العنان لروح المبادرة الطبيعية لدينا خلال فترة عملها كرئيسة للوزراء وردًا على الادعاء بشأن اللوحة، قال داونينج ستريت لشبكة سكاي نيوز: “نحن لا نعلق على الجزء الداخلي من المنزل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى