عاجل

أعلنت شركات الطيران الأوروبية «لوفتهانزا» تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وطهران وبيروت

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلنت كبرى شركات الطيران الأوروبية، لوفتهانزا، اليوم ، عن أنها ستمدّد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 سبتمبر، وإلى تل أبيب وطهران حتى الثاني من سبتمبر، في مواجهة مخاطر تفاقم الصراع في المنطقة.

ومع ذلك أكدت المجموعة الألمانية أنها ستستأنف الرحلات الجوية إلى العاصمة الأردنية عمَّان وإلى أربيل في العراق اعتبارا من 27 أغسطس، موضحة أنها ستستخدم “ممرا في شمال المجال الجوي العراقي” للوصول إلى أربيل.

وفي 18 أغسطس، كشفت قناة “القاهرة الإخبارية”، فى خبر أوردته، نقلا عن إعلام إسرائيلي، أن الخطوط الجوية الأمريكية تلغي رسميا جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى أبريل 2025.

وفي سياق آخر، يصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء الأحد 18 أغسطس، إلى إسرائيل في جولة جديدة بالشرق الأوسط، ستكون التاسعة له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشارت هيئة البث” الإسرائيلية، إلى أن “هذه الرحلة التي أرجأ بلينكن عطلته من أجلها، تأتي بعد يومين من محادثات في الدوحة بشأن وقف لإطلاق النار في قطاع غزة دعا إليها الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

وعقب المحادثات التي استمرت يومين وغابت عنها حركة “حماس”، أعلنت دول الوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر، تقديم مقترح جديد “يقلص الفجوات” بين إسرائيل و”حماس” لوقف النار في الحرب على غزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن اتفاقا لوقف النار “بات أقرب من أي وقت مضى”.

من جانبه نفى القيادي في “حماس” سامي أبو زهري صحة التصريحات حول قرب التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار، موضحا أن إسرائيل “تواصل عرقلة كل المساعي لإتمام أي اتفاق”.

وأفاد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بأن المفاوضين الإسرائيليين العائدين من محادثات الدوحة أعربوا، “عن تفاؤلهم الحذر” لبنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى