أخبار التعليم

وزارة “التربية و التعليم” تحسم مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة وموقف الطلاب الراسبين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

حسمت وزارة التربية والتعليم، الجدل حول بعض الأسئلة الخاصة بالثانوية العامة، وإلغاء إجازة السبت في المدارس الحكومية والخاصة.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي، ردا على أسئلة متداولة، إن نظام الدراسة 6 أيام ليس مستحدثا، ويتم تطبيقه في بعض المحافظات وتم طرحه مؤخرا في إطار حزمة من الآليات التي سيتم تطبيقها ببعض المدارس الحكومية بما يتوافق من هذه الآليات وطبيعة كل إدارة تعليمية.

وأكدت الوزارة، أن المدارس الخاصة تطبق القواعد الخاصة بالكثافة في فصولها الدراسية طبقا للائحة كل مدرسة، وبالتالي سيكون الحضور 6 أيام من عدمه مرتبط بلائحة كل مدرسة.

وأكدت الوزارة أن المواد خاصة المجموع في الثانوية العامة، هي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

وأوضحت، أن مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي هي مادة تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة، ولا يوجد أي تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

وبخصوص موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين لامتحانات الثانوية العامة 2023 – 2024، والمقسمين لمواد دراسية للعام المقبل، فإن هؤلاء الطلاب سيطبق عليهم النظام القديم للثانوية العامة بنفس المواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى